خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
عربي دولي

اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب يشارك في المؤتمر الاقتصادي العربي الأفريقي بالقاهرة

اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب يشارك في المؤتمر الاقتصادي العربي الأفريقي بالقاهرة
الأنباط -
الأنباط -
تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية بالجامعة العربية

 
 
بدعوة من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية سيشارك اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب في السادس والعشرين من الشهر الحالي في المؤتمر الاقتصادي العربي الافريقي الاول والاجتماعات المصاحبة له الذي ينعقد في القاهرة، ويشارك في المؤتمر نائب رئيس اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب، بحضور الدكتور عايض بن محمد الزهراني، وأمين الاتحاد الدكتور أحمد كامل.

يذكر ان الاتحاد يضم 16 دولة عربية، والاتحاد منظمة عربية اعتبارية غير ربحية في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، يسعى إلى تفعيل رسالة الأكاديميين والعلماء وإبراز دورهم في التعليم والمعرفة، وإيجاد حالة من التنسيق والتكامل بين أقطار الوطن العربي ونشر ثقافة التنوير والتغيير والتطوير والتجديد والارتقاء بالمجتمعات في شتى الجوانب علميا ومعرفيا واقتصاديا واجتماعي.

وكان قد أعلن عن تاسيس اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وبرعاية السفير الدكتور محمد محمد الربيع امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وبحضور مندوب وزير التعليم العالي الاردني حيث تم اختيار الاردن لتكون دولة المقر للاتحاد ومجلس ادارته.

واقر الاتحاد في اجتماع جمعيته العمومية التي تضم 16 دولة عربية بما فيها الاردن النظام الداخلي للاتحاد. وقرر مجلس إدارة اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب تعيين الاستاذ احمد كامل امينا عاما للاتحاد ولمدة أربع سنوات. وجاء هذا القرار ضمن قرارات مجلس اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب والذي عقد اجتماعه غير العادي في القاهرة يوم الجمعة الموافق 30-11-2018 وقد تراس الاجتماع رئيسة الاتحاد الدكتورة نبيلة عبد الشكور من الجزائر بحضور ممثلي 16 دولة عربية وقد تم اخذ القرار بالاجماع.
كما تم اختيار معالي الوزير الاردني السابق مفلح الرحيمي رئيسا لمجلس حكماء الاتحاد. واستهل الاتحاد عمله بتوقيع عدة مذكرات تفاهم دولية وعربية ومحلية. وانطلقت اعمال اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب في العاصمة عمَّان بشكل رسمي بعد صدور الموافقة على انضمام الاتحاد إلى مجلس الوحدة الاقتصادية التابع للجامعة العربية، واعتماده ضمن الاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس. وقال أمين عام الاتحاد الأستاذ أحمد كامل بكر إنه تم اختيار الأردن لتكون مقرا للاتحاد لما تتمتع به من استقرار، وكونها تحتل مكانة عند العرب وتعتبر ملاذا آمنا لهم، مشيرا إلى أن ذلك سيعود إيجابيا على عدة قطاعات في المملكة وأهمها القطاع التعليمي.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير