من هو العدو رقم 1 للولايات المتحدة ؟ غياب الافتاء السياسي الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا عقل تصنعه التوراة ... الخارجية تدين القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان 7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين

مذكرة تفاهم بين تجارة عمان وتكنوبارك اسطنبول

مذكرة تفاهم بين تجارة عمان وتكنوبارك اسطنبول
الأنباط -
الأنباط -وقعت غرفة تجارة عمان، مذكرة تفاهم مشتركة مع مجمع تكنوبارك اسطنبول، بهدف التعاون والشراكة بمجالات نقل التكنولوجيا الحديثة والمتطورة والوصول إلى أسواق جديدة.
زحسب بيان صحافي للغرفة، اليوم السبت، تهدف مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ومدير تكنو بارك اسطنبول بلال طوبجو، الى تعزيز العمل المشترك لإيجاد وتطوير الإختراعات والهيكلية الريادية المؤسسيّة.
وتهدف المذكرة كذلك الى تبادل زيارات العلماء والمهندسين والموظفين التقنيين والفنييّن المُختّصين، للاستفادة من الخبرات والقدرات العلمية والمحلية، وعقد المؤتمرات العلمية وورشات العمل المُتخصصة.
وتتضمن المذكرة تبادل المعلومات والمعرفة حول الممارسات الفضلى فيما يتعلّق بالتخطيط الفعال والتطوير العلمي والتكنولوجي، ولاسيما فيما يتعلق بحاضنات الأعمال وإدارة الحاضنات وأنشطة تطوير الأعمال والحوافز والأفكار التشجيعيّة للشركات التي تعمل ضمن هذه الحاضنات.
واتفق الجانبان بموجب مذكرة التفاهم على عمل مشروعات علمية مشتركة مستقبلاً مع مراعاة الالتزامات القانونية للجانبين، وسيتم الإتفاق على تفاصليها لاحقا بموجب اتفاقيات محددة.
و"تكنوبارك إسطنبول" هو مجمع علمي وتكنولوجي تم تطويره من قبل الأمانة العامة للصناعات الدفاعية التركية وتسهم فيه غرفة تجارة اسطنبول والجامعة التابعة لها بهدف المساهمة في تطوير التكنولوجيا لأصحاب المشروعات الريادية ودعم القدرات الريادية المحلية في مُنشآت البحث والتطوير، وتعمل فيه 300 شركة.
يذكر ان مذكرة التفاهم وقعت بين الجانبين على هامش زيارة مجلس ادارة غرفة تجارة عمان الاخيرة الى اسطنبول.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير