خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
عربي دولي

البنتاغون: داعش استغل الانسحاب الأميركي من سوريا لرص صفوفه

البنتاغون داعش استغل الانسحاب الأميركي من سوريا لرص صفوفه
الأنباط -
الأنباط -أفاد تقرير صادر عن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مساء أمس الثلاثاء أن تنظيم (داعش) الإرهابي في سوريا استغل فترة الانسحاب الأميركي من شمال شرق سوريا والتوغل العسكري التركي الذي تبعه، "من أجل إعادة رص صفوفه هناك"، مشيرا إلى أن الانسحاب الاميركي "أعطى فرصة للدواعش من أجل الإعداد لهجمات جديدة ضد الغرب".
وفي 6 تشرين الأول الماضي أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب انسحاب حوالي ألف جندي أميركي من شمال شرق سوريا، ما سمح لتركيا بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد الذين قادوا القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ويديرون سجونا تضم مقاتلين تابعين للتنظيم في منطقتهم التي تتمتع بحكم ذاتي.
والثلاثاء أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الدفاع الأميركية، وهو جهاز مستقل للاستقصاءات في تقرير أصدره بشأن الأوضاع في شمال سوريا، أن "تنظيم الدولة الإسلامية استغل التوغل التركي والخفض اللاحق للقوات الأميركية لإعادة بناء قدراته وموارده داخل سوريا وتعزيز قدرته على التخطيط لهجمات في الخارج".
وأضاف التقرير الذي استند الى معلومات وفّرتها وكالة استخبارات الدفاع الأميركية، إن "من المرجح" أن يكون لدى تنظيم (داعش) "الوقت والحيّز لاستهداف الغرب وتقديم الدعم لفروعه وشبكاته العالمية الـ 19"، مشيرا الى أن التنظيم ربما يسعى على المدى البعيد "الى استعادة السيطرة على بعض المراكز السكانية السورية وتوسيع وجوده العالمي". --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير