خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
عربي دولي

العفو الدولية: إعلان بومبيو يعرض الفلسطينيين لخطر الاحتلال المتزايد

العفو الدولية إعلان بومبيو يعرض الفلسطينيين لخطر الاحتلال المتزايد
الأنباط -
الأنباط -قالت منظمة العفو الدولية، اليوم الثلاثاء، إن إعلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية يعرض الفلسطينيين الخاضعين للاحتلال لخطر متزايد.
وقال مدير برنامج كسب التأييد للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالفرع الأميركي لمنظمة العفو الدولية فيليب ناصيف، رداً على إعلان وزير خارجية الولايات المتحدة: "اليوم، أعلنت حكومة الولايات المتحدة لبقية العالم أنها تعتقد بأن الولايات المتحدة وإسرائيل فوق القانون، لأنه يمكن لإسرائيل الاستمرار في انتهاك القانون الدولي والحقوق الإنسانية للفلسطينيين، وسوف تدعمها الولايات المتحدة بقوة في القيام بذلك".
واضاف ناصيف عبر الموقع الرسمي للمنظمة أن هذا الاعلان لا يغير، ولن يغير القانون الواضح تمام الوضوح، فالبناء والاحتفاظ بالمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، أمر ينتهك القانون الدولي ويصل إلى حد جرائم الحرب، وبالرغم من ذلك، فإنه يعرض الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، لخطر متزايد، وذلك من خلال إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة سياستها لبناء المستوطنات وتوسيعها.
وأوضح ان إعلان الولايات المتحدة يتعارض مع الإجماع الدولي حول عدم قانونية المستوطنات الإسرائيلية، "ويتعارض أيضاً مع الالتزام القانوني للولايات المتحدة باحترام اتفاقيات جنيف وضمان احترامها".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير