أغرب مهر في العالم.. فتاة سورية تطلب 8 ألواح شمسية بسبب أزمة الكهرباء المغرب.. كحول مغشوش يودي بحياة 8 أشخاص أونروا تحذر من تفشي الكوليرا في غزة الخصاونة مهنئا بتأهل النشامى: أبدعتم وأبهرتُم الدروع يرعى احتفال مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة أوكرانيا.. أم تبيع طفلها من أجل مشروع تجاري انخفاض معدل الولادات باليابان إلى مستوى قياسي خطر كيف يؤثر إدمان الإنترنت على أدمغة المراهقين؟ صفعة قاسية لشاكيرا.. بيكيه يقرر الزواج من صديقته عشائر الخرابشه تحتفي باليوبيل الفضي وعيد الاستقلال . وفاة شخص أحرق نفسه في العقبة ولي العهد: مبارك للأردن .. مبارك للنشامى الأبطال اتحاد الاعلام الرياضي يدين الاعتداء على الزميل الطراونه الانباط تدين الاعتداء على الزميل الطراونة نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على الزميل مكرم الطراونة من أعلام العمارة التراثية في العالم العربي فيصل القاسمي رئيساً أعلى للشبكة العربية للابداع والابتكار الصفدي: النشامى يهدون الوطن أجمل هدية بالتزامن مع احتفالاتنا باليوبيل الفضي النشامى يفوز على طاجكستان ويتاهل للدور الثالث الاسيوي بحضور الملك وولي العهد .. جاهة لطلب الأميرة عائشة بنت فيصل لـ كريم يزيد المفتي
العقبة

افتتاح سمبوزيوم العقبة بعنوان الرسم أيقونة الجمال

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -نظمت مؤسسة عمون للفنون، اليوم الثلاثاء، سمبوزيوم العقبة الدولي بعنوان "الرسم أيقونة الجمال" بمشاركة فنانين من دول عربية وأفريقية وأوروبية.
وقال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة العقبة شرحبيل ماضي، إن العقبة تمتاز بتنوع ثقافي وسياحي فريد وسكنتها العديد من الحضارات القديمة والحديثة مما أكسبها مكانة حضارية وفنية وثقافة مرموقة.
وأكد إيلاء السلطة لمثل هذه الفعاليات الفنية والثقافية الاهتمام والدعم المناسب لما تقدمه من قيمة مضافة في تعزيز وتنويع المنتج الثقافي والسياحي في مدينة العقبة.
وقالت صفاء الشريف من مؤسسة عمون، إن هذا السمبوزيوم يهدف إلى المساهمة في إبراز هوية الفنون بشكل عام، وتوفير أسس التفاهم والتعاون التعليمية، وتوثيق علاقتها بالمؤسسات المحلية والأجنبية عبر البرامج والزيارات المتبادلة، وعقد المؤتمرات والمعارض والمشاركة فيها في مختلف المجالات لتأسيس علاقات قوية بين المشاركين من جميع دول العالم، لتحقيق أقصى درجات الوعي بطبيعة الفنون والرسالة التي تؤديها وتبادل الخبرات.
وشاركت في السمبوزيوم دول عربية وغربية منها الكويت، فلسطين، ليتوانيا، كوريا، تنزانيا، اليابان، إضافة إلى الأردن، واطلع المشاركون فيه على مواقع الأردن والمعالم الأثرية والتراثية والثقافية في الأردن بدءاً من العقبة منطقة آيلة الحديثة والقديمة إلى قلعة العقبة وإلى طريق الساحل الجنوبي وصولاً إلى قرية رم ووادي رم الخلاب.
وعلى هامش السمبوزيوم، تم تكريم الفنانة تمام الأكحل التي تعتبر من الرواد في الفن التشكيلي، ولها العديد من الأعمال الفنية والمعارض الفنية في مختلف الدول العربية والأجنبية، وأعمال في عدد من المتاحف العربية والأجنبية.
وفي نهاية السمبوزيوم وزع ماضي الشهادات التقديرية على الفنانات والفنانين المشاركين.
--(بترا)