يحوي فضلات الصراصير! علماء يحذرون مستخدمي الهاتف في السرير لماذا يعتقد البعض أن قراراتهم لا تحتاج إلى مراجعة؟ الأرصاد الجوية: الطقس المتوقع للأيام المقبلة من الاربعاء الى السبت يبدأ تطبيقه بعد اسبوعين.. قرار اغلاق المحال مساء بين الرفض والتأييد حسام عباس: من حفرة في الشارع إلى مبادرة ملهمة لتغيير الواقع المجتمعي "الإسكان".. قطاع خدمي يشغل 200 ألف ويحرك عشرات القطاعات أزهى السعودية تستحوذ على 49% من شركة الرحلة السريعة بقيمة 3.8 مليون دولار حكومة حسان في الميدان.. انطلاقة واعدة وتحديات متزايدة بحضور ولي العهد.. المنتخب الوطني يفوز على نظيره العُماني بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026 النشامى يكتسحون عُمان برباعية ويشعلون المدرجات الأردنية المستشفى الميداني الأردني غزة 79 ينظم حملة تبرع بالدم شمال القطاع أيمن الصفدي يسلم رسالة من الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس التركي الصفدي يبحث مع نظيره الأميركي جهود وقف التصعيد الخطير في المنطقة الصفدي يلتقي وزير الخارجية الإيراني في عمان لبحث التعاون والقضايا الإقليمية التعادل يحسم مواجهة فلسطين والكويت في تصفيات مونديال 2026 المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية بالوكالة: القمة العالمية للإعلام تشكل منصة بالغة الأهمية لتعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية في مختلف أنحاء العالم الصفدي ونظيره التركي يجريان مباحثات حول استمرار العمل المشترك لوقف العدوان على غزة والضفة الغربية المومني: مجلس الوزراء سينعقد شهرياً في المحافظات قرارات مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها في محافظة الكرك اليوم الثُّلاثاء الموافق للخامس عشر من تشرين الأوَّل 2024م إشهار رواية "طيور مهاجرة" للدكتور إبراهيم السعافين في "شومان"

مطالبات في الطفيلة باقامة جدران استنادية وتصاريف لمياه الامطار

مطالبات في الطفيلة باقامة جدران استنادية وتصاريف لمياه الامطار
الأنباط -
الأنباط --كشفت الأمطار التي شهدتها محافظة الطفيلة خلال المواسم المطرية الماضية عيوبا في شبكات تصريف المياه والبنية التحية للطرق في مناطق العيص ووادي زيد والعين البيضاء وبصيرا وغيرها من مناطق المحافظة حيث تشكلت الفيضانات والسيول ، محدثة إرباكا في حركة السير وأضرارا بالمركبات والشوارع وفق العديد من المواطنين.
وطالب كل من المواطنين علي الخوالدة ومحمد السعود و احمد العوران بضرورة ازالة الاتربة واكوام الحجارة على جوانب بعض الطرق مع ايجاد مناهل وعبارات لتصريف مياه الامطار وطالبوا الأشغال العامة والبلديات ، بالعمل على صيانة العبارات الأنبوبية والصندوقية وتصريف المياه وإقامة جدران استنادية للمحافظة على التجمعات السكانية والطرقات ، من انجراف التربة وتدفق مياه الإمطار مؤكدين بذات الوقت على أهمية تهيئة بعض تصاريف المياه والقنوات التي ما زال بعضها مغلقا منذ الشتاء الماضي لاستقبال كميات المياه المتدفقة والتي تسبب تشكل مياه الامطار على هيئة مستنقعات على الطرق الفرعية والرئيسية في المحافظة .
بدوره أكد مدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج ان فرق الصيانة وورش العمل نفذت على مدار الأشهر الماضية أعمال صيانة وتأهيل لمجاري السيول والعبارات الأنبوبية والصندوقية الى جانب طرح عطاءات في العديد من المواقع لتحسين البنية التحتية للطرقات لمنع انجراف التربة والحد من تدفق مياه الامطار على التجمعات السكانية. واوضح رؤساء بلديات الطفيلة والقادسية وبصيرا والحسا ان التضاريس الصعبة لمحافظة الطفيلة تتطلب موازنات إضافية لإقامة جدران استنادية لوقف تدفق المياه على الطرقات إلى جانب إقامة مشروعات لتصريف المياه لافتين بان البلديات نفذت العام الماضي مشروعات لتصريف المياه وآخرى للجدران الاستنادية في وقت سيتم فيه شمول باقي المناطق بمثل هذه المشروعات وفق الإمكانيات المالية المتاحة .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير