عربي دولي

برلماني روسي: سياسة ترامب بسوريا تشبه تصرفات هتلر

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - وكالات

اعتبر النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسي، ألكسندر شيرين، أن سعي الولايات المتحدة للسيطرة على حقول نفط سوريا "يشبه أعمال هتلر"، الذي احتل دولا أخرى بهدف مماثل.

وقال امس: "موقف الولايات المتحدة اليوم لا يختلف عن موقف أدولف هتلر، الذي قام بالاستيلاء على أراضي الآخرين واحتلالها للوصول إلى مواردها الخام لتحسين اقتصاد دولته".

وأضاف أنه "​​​لذلك أصبحت هذه السياسة معروفة اليوم للتدخل العسكري في الدول الأخرى للحصول على إمكانية الوصول إلى مواردها الخام".

وأكد أنه من الصحيح أن يقوم الرئيس دونالد ترامب، بـ"إخراج عسكرييه" من أراضي سوريا و"شراء هذا النفط من الشعب السوري والسلطات الرسمية في سوريا، والتي تنفذ بالطبع هذه العقود حال دفعت الدولة الأخرى ثمن هذه الموارد".

وأشار أن ترامب يواصل السياسة الأمريكية التي ظلت قائمة منذ نصف قرن، وتهدف إلى الحصول على الموارد تحت ستار السلام والديمقراطية. وأوضح: "هذه محاولة للوصول إلى موارد هذه الدول واستغلالها مجانا... هم يريدون فعل ذلك دون مقابل، على غرار هتلر، الذي هرع إلى نفط باكو خلال الحرب الوطنية العظمى. وبهذه الطريقة بالذات يسعى ترامب للوصول إلى النفط السوري".


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )