المياه ضبط (10) اعتداءات جديدة على خطوط مياه في القطرانة الملك وغزة هاشم ! الزميلة الإعلامية الأردنية آمنة الطبيشي في ذمة الله عمان الأهلية تَنضمّ إلى عالم البطاقات الذكية مع بنك القاهرة عمان للأردنيين .. تأجيل خدمة العلم أو شهادة الإعفاء قبل السفر اجواء خريفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وانخفاض ملموس غدًا تجارة عمان تبدأ بتوزيع الطرود الغذائية في المحافظات بالتعاون مع تكية أم علي تقطيع أوصال السجن الكبير " "المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بدبي" يشارك بمنتدى السفر العالمي بدوشانبيه البنك العربي يختتم مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال يحوي فضلات الصراصير! علماء يحذرون مستخدمي الهاتف في السرير لماذا يعتقد البعض أن قراراتهم لا تحتاج إلى مراجعة؟ الأرصاد الجوية: الطقس المتوقع للأيام المقبلة من الاربعاء الى السبت يبدأ تطبيقه بعد اسبوعين.. قرار اغلاق المحال مساء بين الرفض والتأييد حسام عباس: من حفرة في الشارع إلى مبادرة ملهمة لتغيير الواقع المجتمعي "الإسكان".. قطاع خدمي يشغل 200 ألف ويحرك عشرات القطاعات أزهى السعودية تستحوذ على 49% من شركة الرحلة السريعة بقيمة 3.8 مليون دولار حكومة حسان في الميدان.. انطلاقة واعدة وتحديات متزايدة بحضور ولي العهد.. المنتخب الوطني يفوز على نظيره العُماني بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026 النشامى يكتسحون عُمان برباعية ويشعلون المدرجات الأردنية

"العفو الدولية" تصدر تقريراً حول حماية النساء الموقوفات إدارياً

العفو الدولية تصدر تقريراً حول حماية النساء الموقوفات إدارياً
الأنباط -
الأنباط -عائشة عناني- أصدرت منظمة العفو الدولية اليوم الأربعاء تقريراً يوصي الحكومة بضرورة أن تتحمل مسؤولية حماية وسلامة النساء الموقوفات إدارياً.
وقالت مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية هبة مرايف، في مؤتمر صحفي عقد في جمعية معهد تضامن النساء الأردني -تضامن- اليوم: "يتوجب على الحكومة الأردنية أن تعالج التشوهات التي تبدأ بالاحتجاز وصولاً إلى نظام الوصاية التمييزي".
وأضافت أن هناك عدداً من النساء اللاتي أوقفن في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة أو في دار آمنة قلن أنهن هربن منها.
فيما قالت المديرة التنفيذية لتضامن والناشطة الحقوقية أسمى خضر إن الجمعية تتابع منذ تأسيسها قضايا العنف المجتمعي وبخاصة ما يخص المحتجزات لأسباب تتعلق بسلوكهن.
وأضافت أن "ما يعالجه التقرير هو أعقد مما نعتقد إذ إنه مرتبط بمنظومة ثقافية واجتماعية تحكم الرجال والنساء معاً؛ وهو ما يحتاج لتغيير ثقافي ولتدخل يحيد ما يمنع النساء اتخاذ القرارات بشكل شخصي دون تدخل من أحد؛ وهذا ما تقع مسؤوليته بالدرجة الأولى على الحكومة التي عليها أن تحمي النساء وتحافظ على سلامتهن وحرياتهن".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير