طبيب يحذر من حالة يمكن أن يسبب فيها الماء نوبة صرع أو غيبوبة تفضيل الأطعمة الحارة يكشف لغز الألم والمتعة في الدماغ لجمال البشرة..طرق تحسين الكولاجين وإبطاء التجاعيد عاش كابوساً.. رجل قضى 18 ساعة في المحيط أثناء إعصار ميلتون البنك العربي يقدّم خدمة حجز تذاكر الطيران عبر تطبيق "عربي موبايل" بالتعاون مع الملكية الأردنية الحسين إربد يفوز على شباب الأردن ببطولة درع الاتحاد حالة الطقس في المملكة للايام من الاحد الى الاربعاء ارتفاع نسبة الطلاق خلال "كورونا".. أسباب وتداعيات "التقدم" لا يلغيه.. مجتعات قروية تحافظ على القديم المتوارث غارات إسرائيلية على جنوب لبنان والبقاع الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد للثلاثاء تعيين العدوان والمحادين و الهباهبة في مجلس إقليم البترا قرارات مجلس الوزراء (تفاصيل) الشبكة العربية للإبداع والابتكار والمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال يوقعان اتفاقية شراكة في دبي توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة وادي الأردن والمؤسسة التعاونية لدعم جمعيات مستخدمي المياه وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الحكومة تقرر دعم صادرات وتصنيع البندورة دعما للمزارعين إبراهيم أبو حويله يكتب:قائد وجندي ... "شومان" تحتفي بالأكاديمي والمفكر التربوي الدكتور فكتور بله وزارة الخارجية: إجلاء 35 أردنيا من لبنان اليوم عبر طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء مدينة معان

الاتحاد الدولي للنقل الجوي وهيئة الطيران المدني يوقعان مذكرة تفاهم

الاتحاد الدولي للنقل الجوي وهيئة الطيران المدني يوقعان مذكرة تفاهم
الأنباط -
الأنباط -وقّع الاتحاد الدولي للنقل الجوي وهيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون على مستوى سلامة الطيران بالمملكة، ولاتخاذ خطوة نحو اعتماد مجموعة موحدة من معايير التدقيق الدولية في منطقة الشرق الأوسط.
وبموجب المذكرة ، ستعتمد هيئة تنظيم الطيران المدني برنامج " تدقيق السلامة التشغيلية" IOSA التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي كإحدى مؤشرات الامتثال لتعليمات الطيران المدني بهدف تعزيز الرقابة على السلامة.
وكانت الهيئة قد وقعت اتفاقية مماثلة بشأن تدقيق السلامة للعمليات الأرضية ISAGO التابع للاياتا في كانون الثاني الماضي.
وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو: إن الهيئة تحرص على الالتزام بتحسين مستوى سلامة الطيران، وان اعتماد برنامجي " تدقيق السلامة التشغيلية" و " تدقيق السلامة للعمليات الأرضية" التابعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي كمؤشرات على الامتثال لمتطلبات السلامة، خطوة مهمة لارساء مجموعة دولية موحدة من معايير التدقيق في المنطقة بما يعزز مستوى سلامة الطيران.
وقال: إن نظام "تدقيق السلامة التشغيلية" يعد معيارا لإدارة السلامة التشغيلية لشركات الطيران والخطوط الجوية مشيرا الى انه في العام الماضي كان معدل الحوادث بالنسبة لشركات الطيران المدرجة في سجل IOSA أقل مرتين من نظيراتها غير المدرجة (بمعدل 1.01مقابل 2.41 حادث لكل مليون رحلة).
من جهته قال نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي لمنطقة الشرق الاوسط وإفريقيا محمد البكري: تحتل سلامة الطيران أقصى اولويات القطاع، مهنئا الهيئة في الاردن على دورها الريادي بالمساعدة على تشجيع اعتماد مجموعة موحدة من معايير السلامة العالمية.
يذكر ان الاتحاد الدولي للنقل الجوي يمثل ما يصل الى 290 شركة طيران تشغل نحو 82 بالمئة من الحركة الجوية العالمية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير