المياه ضبط (10) اعتداءات جديدة على خطوط مياه في القطرانة الملك وغزة هاشم ! الزميلة الإعلامية الأردنية آمنة الطبيشي في ذمة الله عمان الأهلية تَنضمّ إلى عالم البطاقات الذكية مع بنك القاهرة عمان للأردنيين .. تأجيل خدمة العلم أو شهادة الإعفاء قبل السفر اجواء خريفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وانخفاض ملموس غدًا تجارة عمان تبدأ بتوزيع الطرود الغذائية في المحافظات بالتعاون مع تكية أم علي تقطيع أوصال السجن الكبير " "المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بدبي" يشارك بمنتدى السفر العالمي بدوشانبيه البنك العربي يختتم مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال يحوي فضلات الصراصير! علماء يحذرون مستخدمي الهاتف في السرير لماذا يعتقد البعض أن قراراتهم لا تحتاج إلى مراجعة؟ الأرصاد الجوية: الطقس المتوقع للأيام المقبلة من الاربعاء الى السبت يبدأ تطبيقه بعد اسبوعين.. قرار اغلاق المحال مساء بين الرفض والتأييد حسام عباس: من حفرة في الشارع إلى مبادرة ملهمة لتغيير الواقع المجتمعي "الإسكان".. قطاع خدمي يشغل 200 ألف ويحرك عشرات القطاعات أزهى السعودية تستحوذ على 49% من شركة الرحلة السريعة بقيمة 3.8 مليون دولار حكومة حسان في الميدان.. انطلاقة واعدة وتحديات متزايدة بحضور ولي العهد.. المنتخب الوطني يفوز على نظيره العُماني بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026 النشامى يكتسحون عُمان برباعية ويشعلون المدرجات الأردنية

المراكز الصحية في الطفيلة تعاني من نقص أطباء الأسنان

المراكز الصحية في الطفيلة تعاني من نقص أطباء الأسنان
الأنباط -
الأنباط -اكد مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات حاجة المراكز الصحية المنتشرة في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا وعددها 20 مركزا إلى أطباء أسنان، مع وجود ثمانية أطباء فقط، يعالج البعض منهم في أكثر من مركز طبي. وأشار الربيحات إلى وجود نقص في خدمات عيادات الأسنان بالمراكز الصحية دون قيام وزارة الصحة بتعيين اطباء اسنان جدد لتغطية هذه المراكز في ضوء ارتفاع كلف المعالجات السنية في العيادات الخاصة. ولفت إلى وجود نقص واضح في أعداد الأطباء في الطفيلة في المراكز الصحية الأولية والشاملة وسط إقبال على المعالجات السنية في عيادات الأسنان بهذه المراكز بعدد مراجعين يتجاوز يوميا 40 مراجعا.
وبين أن المديرية ماضية في طلب المزيد من أطباء الأسنان من وزارة الصحة لتوفير طبيب في كل مركز، في وقت يجد فيه أطباء الأسنان العمل في القطاع الخاص أفضل منه في القطاع الحكومي، بسبب توافر مزايا مالية ومحفزات مختلفة، كما أن البعض منهم يفضل العمل خارج البلاد بدول مجاورة ترتفع فيها الرواتب والمزايا المالية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير