باكستان تعلن مبادرة لتمكين الطلبة الفلسطينيين لمواصلة تعليمهم الطبي ارتفاع أسعار الذهب عالميا 2910 أطنان من الخضار والفواكه والورقيات ترد للسوق المركزي اليوم انتهاء تقديم طلبات القبول الموحد للطلبة الوافدين غدا الأمم المتحدة تحذر من وضع كارثي شمالي غزة 3 مباريات غدا في افتتاح الأسبوع السابع لدوري المحترفين وزارة الزراعة تطلق رابط التسجيل لمهرجان الزيتون الوطني ال24 السفير الإسباني يؤكد انسجام وجهات النظر بين البلدين حول السلام في الشرق الأوسط 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى شمال غزة 924 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم مصدر في وزارة الاقتصاد الرقمي يؤكد أهمية التعاقد مع شركة بريسايت وزيرة بريطانية: وضع غزة "لا يطاق" الخرابشة: توجه حكومي لتخفيض كلف الكهرباء على بعض القطاعات حكومة حسان في الميدان.. انطلاقة واعدة وتحديات متزايدة العقبة: حملات توعوية بمجال سلامة الغذاء للمنشآت الفندقية وفيات الأربعاء 16-10-2024 الأرصاد الجوية: الطقس المتوقع للأيام المقبلة من الاربعاء الى السبت ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً في الأسواق المحلية المياه ضبط (10) اعتداءات جديدة على خطوط مياه في القطرانة الملك وغزة هاشم !

رضاييف: الاردن سباق للمشاركة بكل محفل دولي يخدم الامن والسلم الدوليين

رضاييف الاردن سباق للمشاركة بكل محفل دولي يخدم الامن والسلم الدوليين
الأنباط -
الأنباط -قال سفير جمهورية اذربيجان في عمان راسم رضاييف: إن الاردن من الدول السباقة للمشاركة في كل محفل دولي يخدم الامن والسلم الدوليين والقضايا القومية والعربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
واكد في بيان صحفي بمناسبة استضافة اذربيجان للقمة الـــ18 لحركة عدم الانحياز التي تبدأ اعمالها في باكو الخميس المقبل، أن الاردن من مؤسسي حركة عدم الانحياز، ومن البلدان الملتزمة بمبادئ الحركة التي جاءت ذات يوم لوضع حد للحقبة الاستعمارية وانهاء مخلفاتها.
واضاف ان مشاركة الاردن بالقمة هي مصلحة قطرية وعربية، ولها دور في صناعة الاحداث والتأثير فيها, خاصة أنها دولة تتميز بسياستها الخارجية الحكيمة والمعتدلة ولها علاقاتها المتوازنة مع جميع الدول، لا سيما مع الدول التي لها حضور اقليمي فاعل, كما أن الأردن دوما تدعم جمهورية أذربيجان في قضيتها المصيرية مع جارتها جمهورية أرمينيا وتدعو إلى ضرورة الاعتراف بوحدة أراضي أذربيجان.
واشار السفير إلى ان حركة عدم الانحياز لعبت دائما ومنذ نشأتها دورا رئيسا في تعزيز السلم والأمن الدوليين، وهي تعتبر أكبر منصة دولية بعد منظمة الأمم المتحدة حيث تضم في عضويتها الان 120 دولة.
وقال: إن رئاسة أذربيجان للحركة التي تضم البلاد الخاصة بمختلف القارات واللغات والأديان والتقاليد والعرف والنظم السياسية، ستأتي على الأرجح بثمارها ونتائجها المميزة. -- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير