الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة
شباب وجامعات

اتفاقية تعاون بين الهاشمية ومنصة نوى

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -وقعت الجامعة الهاشمية ومنصة "نوى" إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اتفاقية تعاون لإشراك الطلبة في الأعمال التطوعية ذات الأثر الاجتماعي الحيوي وتيسير ممارسة العمل التطوعي الاحترافي الشبابي لطلبة الجامعة الهاشمية.
ونصت الاتفاقيّة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني والرئيس التنفيذي لـ"نوى" أحمد الزعبي، على تشغيل منصة "نحن" الإلكترونية المتخصصة في العمل التطوعي لإتاحة الفرصة أمام طلبة الجامعة من التقدم للمشاريع التطوعية والمشاركة فيها.
كما تضمنت الاتفاقيّة العمل على إشراك طلبة الجامعة بالأعمال التطوعية المنفذة من المؤسسات الشريكة لنوى من خلال منصة " نحن" الإلكترونية، وهي منصة وطنية للتطوع ومشاركة الشباب أطلقت بالشراكة بين "نوى" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد وبالتعاون مع وزارة الشباب.
وستعمل منصة "نوى" من خلال منصة "نحن" الإلكترونية على إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للمشاركة في المنصة، وحفظ السجلات التي تبين المشاريع التي تطوع بها الطلبة، وعدد ساعات التطوع التي أتمّها كل طالب، والسماح للطلبة بفتح حسابات خاصة على منصة "نحن" الإلكترونية.
كما تقوم "نوى" تنفيذاً للاتفاقيّة بتدريب طلبة من الجامعة على كيفية استعمال منصة "نحن" الإلكترونية، بالشكل الذي يضمن مقدرتهم على مساعدة الطلبة الراغبين في التسجيل واستخدام المنصة بالشكل السليم.
وقال الدكتور بني هاني: إن الجامعة حريصة على بناء ثقافة وطنية شبابية ترسخ القيم الإنسانية والوطنية النبيلة، وفي مقدمتها العمل التطوعي الحقيقي الذي له آثار اجتماعية مفيدة للطالب والمجتمع.
وبين ان الجامعة استحدثت ناديًا طلابيًا في عمادة شؤون الطلبة باسم نادي مبادرات مؤسسة ولي العهد، ليشارك في متابعة وتنفيذ مبادرات المؤسسة.
وقال الزعبي: إن منصة "نوى" تهدف إلى ترسيخ ثقافة العطاء في المجتمع من خلال ربط المتطوعين من الأفراد والشركات مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية في الأردن، وتيسير عملية التبرع الإلكتروني للمشاريع والنشاطات الخيرية.
وأضاف ان التعاون مع الجامعة يفتح أمام الطلبة فرصا تطوعية متنوعة تصقل شخصيتهم وتمكنهم من تطبيق مهارات مختلفة عبر منصة "نحن".
--(بترا)