الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة
شباب وجامعات

التكنولوجيا تفوز بالمركز الاول في المسابقة الإقليمية للسيارة الكيميائية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -التكنولوجيا تفوز بالمركز الاول في المسابقة الإقليمية للسيارة الكيميائية

الاحد 20/10/2019 /// فاز فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالمركز الأول بالمسابقة الاقليمية الثالثة للسيارة الكيميائية عن جائزة أفضل تصميم لسيارة تعمل بواسطة التفاعلات الكيميائية، خلال مشاركة فريق من قسم الهندسة الكيميائية في الجامعة، بالمسابقة التي نظمها المعهد الامريكي للمهندسين الكيميائيين والتي عقدت في دولة البحرين مؤخرا.
وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات ان هذا الفوز يعد ثمرة خيال خلاق لطلاب تتعامل معهم جامعتنا كقدرات وطاقات مبدعة وليس مجرد ذاكرة، مؤكداً بان هذه المشاركة والفوز يعد تطبيقاً عملياً لما درسه الطلبة في مواد الهندسة الميكانيكية والكهربائية والكيميائية من خلال عمل معايرة التفاعلات الكيميائية.
واضاف ان سياسة الجامعة تركز على دعم المشاريع الابداعية من خلال مركز لاستيعاب ودعم جميع المشاريع الابداعية، في الوقت التي تبدي به الجامعة اهتماما خاصا بالطاقة المستدامة.
وبين الدكتور سهيل كيوان عميد كلية الهندسة ان المسابقة تعتمد على تصميم سيارة تكون فيها الية التشغيل والوقوف بواسطة تفاعلات كيميائية فقط دون وجود كوابح او اي اجزاء ميكانيكيه وبنفس الوقت صديقة للبيئة.
وضم الفريق المشارك كل من الطلبة محمد العمري واسامه ابو الهيجاء ومجد مطالقه وفرح البياري وتسنيم بني ملحم باشراف الاستاذ الدكتور منذر قندح والدكتور مهند الجراح، وبهذا تأهل الفريق للمشاركة في المسابقة العالمية في الولايات المتحده الامريكيه في شهر تشرين ثاني القادم، علما بان هذه هي المرة الاولى التي يشارك فريق  اردني ويحقق المركز الاول اقليميا.