العقبة

البخيت يفتتح توسعة مستشفى العقبة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -
الانباط - العقبة - خليل الفراية

رعى رئيس سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت افتتاح توسعة وتطوير مستشفى العقبة الحديث وتعزيزه باختصاصات طبية جديدة وتطوير المرافق الفنية الفنية والإدارية المساندة .
وقال بخيت أن السلطة حاضنة لإستثمارات كبرى من بينها القطاع الطبي والذي يحظى باهتمام وعناية خاصة، مؤكدا أن السلطة تسعى لان تكون العقبة الواجهة السياحية العلاجية الاولى على مستوى المنطقة.
وأشار بخيت أن أساس التنمية المستدامة الأمنية الاقتصادية الشاملة ترتكز على قطاعين الصحه والتعليم فإذا صلح التعليم والصحه كان هناك تنمية.
وأشاد بخيت بدور المستشفى الحديث و إسهاماته المتميزة في القطاع الطبي بالعقبة منوها إلى أن أعمال التوسعة والتطوير في المستشفى ستساهم في تحسين وتطوير نوعية الخدمة الصحية المقدمة في العقبة .
وكشف بخيت عن توجه أحد الجراحين الأردنيين المقيمين في بريطانيا لدراسة إقامة وحدة معالجة السرطان في مدينة العقبة والتي في حال إنشائها تعد الأولى من نوعها على مستوى محافظات الجنوب

بدوره قال مدير مستشفى العقبة الحديث الدكتور عدنان الداوود أن إنشاء هذا المستشفى جاء قبل ثلاثون عاما وتم افتتاحه من قبل سمو الاميرة بسمه حيث كان عدد سكان العقبه قليل والكادر الطبي آنذاك كان قليل جدا ، مبينا أن سلطة منطقة العقبه الأقتصاديه الخاصه تقوم بإستمرار تسهيل مهمة المستثمرين و الإجراءات الخالية من التعقيد مما أدى الى زيادة الكادر الطبي و زيادة التنوع الاقتصادي بمدينة العقبة.
وبين الداوود أن المستشفى يشمل على 10 عيادات اختصاص مجهزة بالكامل بالاضافة الى جهاز طبقي حديث و إنشاء غرف العمليات الموجوده باحدث الأجهزة الطبيه. وجهاز المسالك البوليه لتفتيت الحصى وهو الجهاز الوحيد الموجود بالجنوب.
واهدى الداوود جمعية العقبه للايتام بمبلغ ٥٠٠٠ آلاف دينار من مستشفى العقبه الحديث كدعم للجمعية.

وبين الدكتور مصلح الكيلاني ان مستشفى العقبة الحديث ساهم في مواكبة الزيادة ومراعاة ذلك من خلال تسهيل الإجراءات الصادرة من قبل سلطة منطقة الاقتصاديه الخاصه.

واشارت رنا الكباريتي أن الدولة الأردنية ومن خلال التوجيهات الملكية تبذل جهود حثيثه بمفهومها الشامل من خلال رفع الكفاءات الصحيه، مبينة ان محافظة العقبة كانت تفتقر الى الكثير من الكوادر والتخصصات، حيث خفف المستشفى الصغط على باقي المستشفيات وحرص المستشفى على إنشاء عدد من عيادات الاختصاص وتوفير الكوادر المتميزه وهذا من شأنه تم توفير ١٠٠ فرصة عمل للمستشفى.

وقال الشيخ فهد الشراري أن هذا المشروع الطبي الصحي يحقق آمال وتطلعات جلالة الملك وتطلعات اهالي مدينة العقبة وما يؤدي الى رسم الضحكات على شفاه الآخرين
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )