القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير مسؤول أممي: منع إسرائيل للمساعدات يهدد حياة الغزيين الكونغو: الجيش يعلن إحباط محاولة انقلاب الأونروا: إسرائيل تكذب في ادعائها حريّة انتقال الغريين لمناطق آمنة
مقالات ساخنة

8 حيل تساعدك على تذكر كل ما تقرأ

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -يعاني الكثيرون من مشكل النسيان، وخاصة الطلاب الذين يحاولون حفظ كمية كبيرة من المعلومات خلال العام الدراسي.
ولمساعدتك لتذكر كل ما تقرأ، تقدم صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية مجموعة من النصائح والتقنيات البسيطة:
1- تحديد الهدف
قبل كل شيء يجب أن تعرف ما هي الغاية التي تدفعك إلى القراءة، فاهتمامك بالموضوع وتحديد الهدف يساعدانك على التعمق بما تقرأ، ويزيدان من قدرتك على تذكر الأفكار التي تمر عليها.
2- تدوين الملاحظات
تساعد الملاحظات على تلخيص الأفكار الواردة في الكتاب، وتسهل عليك فهم واستيعاب ما هو وارد فيه، ويمكنك العودة إلى هذه الملاحظات في وقت لاحق.
3- تبادل المعلومات مع الآخرين
حاول أن تتناقش في المعلومات الواردة في الكتاب مع أشخاص آخرين، فهذا يزيد من قدرتك على تذكرها واستيعابها بشكل أفضل.
4- القراءة بصوت مرتفع
القراءة الصامتة تجعلك تفقد التركيز في كثير من الأحيان، في حين أن رفع الصوت يمنحك المزيد من القدرة على تذكر ما قرأت.
5- كرر القراءة
من البديهي أن تكرار قراءة الأفكار عدة مرات يثبتها في ذاكرتك، لكن احرص على قراءتها بتمعن وتركيز.
6- الكتابة مع القراءة
يلجأ الكثيرون إلى أسلوب كتابة الأفكار أثناء القراءة، لأن تدوين ما تقرأ يساعد على تعزيز قدرة المخ على الاحتفاظ بالمعلومات.
7- التعرف على الموضوع
من الضروري قبل أن تبدأ بالقراءة أن تكون على معرفة وإلمام بالموضوع الذي تقرأه، فهذا يسهل عليك الفهم والاستيعاب والاحتفاظ بالمعلومات في ذاكرتك.
8- تقسيم الكتاب
في كثير من الأحيان تكون الكتب مقسمة إلى أجزاء وفصول، وحاول أن تجزأ الكتاب إلى أقسام مناسبة لك، واربط كلاً منها بشيء أو حدث يساعدك على التذكر.