الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة اتفاقية لتدريب 25 شابا وشابة في مجال صيانة الطيران
رياضة

برشلونه يواصل الابداع ويسحق ايبار

  برشلونه يواصل الابداع ويسحق ايبار
الأنباط -

 مدريد - وكالات

عاد برشلونة بفوز مستحق من ملعب إيبار، بعدما هزمه بثلاثية دون رد، امس السبت، في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني. وسجل أهداف البلوجرانا كل من، أنطوان جريزمان وليونيل ميسي ولويس سواريز، بالدقائق 13 و58 و66.ورفع حامل لقب الليجا بهذا الفوز رصيده الى 19 نقطة، بينما تجمد إيبار عند تسع نقاط، وبات مهددا بفقدان المركز الرابع عشر.بدأ اللقاء باندفاع هجومي مبكر من الفريقين، انفراد لميسي بعد 22 ثانية أوقفه الحكم بداعي التسلل، كما سدد لويس سواريز كرة من منتصف الملعب، ولكنها لم تخدع حارس إيبار.
كذلك أضاع بيدرو ليون فرصة خطيرة لأصحاب الأرض بتسديدة فوق العارضة.
وبنكهة فرنسية خالصة لعب كليمنت لينجليت كرة طولية خلف دفاع إيبار، لينفرد جريزمان ويسدد في الشباك بعد اصطدام الكرة بقدم الحارس والقائم الأيمن.لم يكن رد فعل إيبار قويا بالشكل الكافي، فلم يكن لرأسي الحربة تشارلز وإنريش، والمحاور أوريانا وبيدرو ليون خطورة ملموسة.
أما ميسي فقد أضاع انفرادا تاما بالمرمى نتيجة الرعونة في مراوغة الحارس ماركو ديمتروفيتش، بينما عاب سواريز ودي يونج وجريزمان اللمسة الأخيرة داخل منطقة الجزاء.
تحسن الأداء الهجومي للبارسا كثيرا في الشوط الثاني، بينما أوقف إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة نشاط الجبهة اليسرى لإيبار، حيث دفع بنيلسون سيميدو مكان سيرجي روبيرتو.
سجل لويس سواريز هدفا بعد مرور خمس دقائق، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد اللجوء للفار. واصل برشلونة ضغطه الهجومي على منافسه مما أسفر عن هدف ثاني بعد اختراق الثلاثي سواريز وجريزمان وميسي لمنطقة الجزاء، ليسجل ليونيل بعد تمريرة من زميله الفرنسي.ومن انفراد جديد لميسي، فضل أن يمرر الكرة هذه المرة لزميله لويس سواريز، ليسجل الأخير بسهولة في الشباك، معززا تقدم الضيوف بهدف ثالث.تحرك فالفيردي لتنشيط خط وسط البارسا بعد ضمان الفوز نسبيا، حيث أشرك الثنائي أرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش مكان أرتور ميلو وفرينكي دي يونج.بقى برشلونة الأكثر جدية على المرمى، بركلة حرة سددها ميسي فوق العارضة، قبل أن يمرر النجم الأرجنتيني بينية للويس سواريز ليصوب الأخير بجوار القائم الأيسر، بينما لم تهدد تسديدة تاكاشي إينوي مرمى تير شتيجن.