وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يفتتح مركز الخدمات الحكومية في الطفيلة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحمايدة والكباريتي وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني المنشار في حياتنا … معضلة التأمين الصحي في الاردن أورنج الأردن ترعى مسابقة "أكاديمية حكيم السنوية" لدعم الابتكار في قطاع الرعاية الصحية القاضي وليد كناكرية أميناً عاماً لوزارة العدل للشؤون القضائية اللغة الأم للحكومات والمؤسسات رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل السفير الهندي اتحاد القدم يعين طاقم تونسي لمباراة الحسين اربد والفيصلي كردستان المياة العذبة وسلة الخير أمنية تجدد شراكتها مع مؤسسة الملكة رانيا لدعم التعليم وتحفيز القراءة في المدارس الحكومية "تجار ومنتجي المواد الزراعية" يبحثون الرسوم الجمركية على مدخلات الانتاج الزراعي فنادق ومنتجعات الانتركونتيننتال في الأردن تتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان لرفع مستوى الوعي بشهر سرطان الثدي. محافظ العقبة : العقبة تعيش حالة ايجابية بكافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يستقبل وزير خارجية إيران ويدعو إلى خفض التصعيد بالمنطقة وزير الطاقة: خطوات جادة نحو إصلاح قطاع الكهرباء وتعزيز الطاقة المتجددة الأمير الحسن يرعى اختتام مؤتمر "الذكاء الصناعي: حلقة الوصل في منظومة المياه والطاقة والغذاء والبيئة" الأمانة تبدأ حملة "عمان بيتنا " "الفاو" في الأردن تحتفي بيوم الأغذية العالمي

توقيع مذكرة تفاهم بين جهد والمعهد العربي للتخطيط

توقيع مذكرة تفاهم بين جهد والمعهد العربي للتخطيط
الأنباط -
الأنباط -وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، والمعهد العربي للتخطيط، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون والاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعهد والخبرات التي يتمتع بها.
ووقع الاتفاقية، بحضور سمو الاميرة بسمة بنت طلال، رئيسة مجلس أمناء الصندوق، نائب المديرة التنفيذية، المدير الإداري والمالي في الصندوق محمد الحياري ومدير عام المعهد الدكتور بدر عثمان مال الله.
وتتضمن الاتفاقية إجراء دراسة متخصصة من المعهد لقياس الاثر التنموي للصندوق من خلال برامجه ومبادراته المتنوعة، بهدف الاستفادة من نتائج هذه الدراسة في عملية التخطيط المستقبلي للبرامج والمشاريع التي يتطلع إلى تنفيذها.
كما تتضمن الاتفاقية إعداد دراسة اقتصادية متخصصة لمعهد الملكة زين الشرف التنموي التابع للصندوق في شرق عمان، بهدف تطوير المعهد وبرامجه التدريبية والبحثية وفق أسس اقتصادية مجدية، والوصول إلى اتفاقية توأمة بين المعهدين تعقد بموجبها برامج تدريبية متخصصة وتبادل للخدمات الاستشارية المشتركة من خلال الاستفادة من القاعدة المعرفية التي يمتلكها المعهد العربي للتخطيط. وتوفر الاتفاقية نحو 40 فرصة تدريبية لموظفي الصندوق للمشاركة في البرامج التدريبية للمعهد بالكويت وبتمويل منه.
وقالت سمو الأميرة بسمة خلال توقيع الاتفاقية: إن الصندوق يتطلع للاستفادة من خبرات المعهد العربي في تجويد وتطوير برامجه وفق أسس علمية ومدروسة، مشيرة إلى الثقة والخبرة التي اكتسبها الصندوق وكوادره عبر مسيرته الطويلة من العمل التنموي مع المجتمعات المحلية.
وبينت سموها أن الصندوق استطاع خلال مسيرته العملية، كسب ثقة المجتمعات المحلية والمنظمات والمؤسسات المختلفة التي يتعامل معها لما حققته تدخلاته من أثر ملموس على الواقع الاقتصادي والتنموي والمعيشي للفئات المستهدفة.
وأشاد الدكتور مال الله، بالجهود التنموية المتميزة للصندوق مبينا أن ما يقوم به الصندوق من عمل اجتماعي تنموي هو محط تقدير المعهد العربي ويتوافق مع أهدافه وتطلعاته.
وأكد حرص المعهد على دعم ومساندة كل المؤسسات العربية وتطوير قدراتها، وحرصه ايضا على وضع خبراته لخدمة أهداف الصندوق وغاياته وبرامجه، مشيدا بالموارد البشرية الأردنية وما تتمتع به من خبرات وكفايات جعلت منها محط تقدير واعجاب على المستوى العربي والإقليمي والدولي.
وجال مدير عام المعهد والوفد المرافق، في مرافق معهد الملكة زين الشرف التنموي، واستمع إلى شرح مفصل حول برامجه ونشاطاته المختلفة في مجال الشباب والمرأة والتنمية والابتكار وغيرها.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير