الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة
شباب وجامعات

لقاء تعريفي للطلبة الألمان المُلتحقين بالجامعة الألمانية الأردنية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -
نظم مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الألمانية الأردنية لقاءاً ترحيبيا لطلبة التبادل الثقافي والعلمي الألمان الذين يمثلون عددا من الجامعات الألمانية ويمضون فصلا دراسيا كاملا في الجامعة حسب تخصصاتهم الدراسية، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية الدكتور رالف روسكوبف وعميد كلية هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها الدكتورة أروى عبدالحي وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور عدنان اللحام ومدير مكتب العلاقات الدولية ينس هيجمن وممثلة عن مكتب الاتصال مع الصناعة في الجامعة سيمون ستراسبيرج وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.
ويأتي هذا اللقاء بهدف الترحيب بالطلبة وتعريفهم بالإجراءات والأنظمة والتعليمات المتبعة في الجامعة. إضافة إلى البرامج والتخصصات المتوفرة وبيئة الدراسة بشكل عام.
وبيّن روسكوبف أن الجامعة الألمانية الأردنية تعد جسرا يربط الأردن والعالم العربي بألمانيا والغرب عموما، وبأنها من أفضل جامعات العالم بخريجها وبرامجها وتخصصاتها. مشيرا إلى أنها بُنيت على غرار الجامعات الألمانية في العلوم التطبيقية التي توائم ما بين العلم النظري والتطبيق العلمي.
كما دعا الطلبة إلى تكوين علاقات صداقة مع زملائهم للتعرف أكثر على الثقافة والعادات والتقاليد العربية عموما والأردنية خصوصا.
من جهته، أشار هيجمن إلى أهم الخصائص التي تميز الجامعة ومن ضمنها البعد الألماني المتمثل بالسنة الألمانية التي توليها الجامعة اهتماما كبيرا بدءا من تعليم اللغة وصولا إلى عقد شراكات أكاديمية وصناعية مع الجامعات والشركات الألمانية. مؤكدا أهمية التواصل الفعّال والاختلاط والاندماج مع طلبة الجامعة والبيئة المحيطة.
واستعرض ممثلون عن مكتب العلاقات الدولية ومكتب الاتصال مع الصناعة إيجازا حول الخدمات والأنشطة التي يقدمونها للطلبة مبينين لهم قنوات الاتصال الصحيحة للجوء إليها عند الحاجة.
يشار الى أن البرنامج يشمل إضافة الى الدراسة عقد دورات تدريبية لتعلم اللغة والثقافة العربية، وفرص تدريبية في القطاع التجاري بالإضافة إلى برنامج أنشطة ورحلات لتعريف الشباب الألماني بتاريخ الأردن وحضارته والمعالم السياحية والأثرية فيه.