بنك الإسكان يتوّج بطلاً لبطولة البنوك الكروية الثالثة 2024 استشهاد 4 مدنيين في غارة إسرائيلية ليلية على جنوب لبنان إدانات عربية ودولية للوضع الكارثي في غزة أغنية جديدة لذكرى تُعيدها للأضواء بعد رحيلها فوز هاريس...رؤية فلكية أم مجرد خرافات التزام الشركات بالأدنى للأجور... مسؤولية مشتركة لضمان حقوق العمال الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية وتأثيراته المستقبلية على سوق العمل في الأردن إطلاق مركز البيانات الوطني التفاعلي ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي الأردني كواليس … "صالون سياسي" مبتكر تنتظره نخب العاصمة عمّان التوسع بالتجارة الالكترونية هل ينهي "التقليدية"؟ الأردن يرحب بتبني اليونسكو قراراً حول مدينة القدس القديمة وأسوارها فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية وصول قافلة المساعدات الأردنية إلى شمال قطاع غزة اللواء الركن الحنيطي يستقبل وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي لواء الأمير زيد بن الحسين الآلي/93 ينفذ تمرين الوعد الحق وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يفتتح مركز الخدمات الحكومية في الطفيلة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحمايدة والكباريتي وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني المنشار في حياتنا … معضلة التأمين الصحي في الاردن أورنج الأردن ترعى مسابقة "أكاديمية حكيم السنوية" لدعم الابتكار في قطاع الرعاية الصحية

الأميرة سمية تؤكد اهمية البيئة لارتباطها بالأمن الإنساني ونهضة الشعوب

الأميرة سمية تؤكد اهمية البيئة لارتباطها بالأمن الإنساني ونهضة الشعوب
الأنباط -
الأنباط -قالت سمو الأميرة سمية بنت الحسن إن اهمية البيئة تكمن بارتباطها بالأمن الإنساني والنهضة الاقتصادية والاجتماعية للشعوب الإسلامية، خصوصاً انها اصبحت اكثر تأثيرا في الحاضر والمستقبل.
جاء ذلك خلال مشاركتها مندوبة عن سمو الأمير الحسن بن طلال بفعاليات المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة الذي انطلق في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو بمدينة الرباط. واضافت سموها "إنه في ظل التحولات الكبرى التي يشهدها العالم، يجب أن لا ننسى أن مستقبلنا رهين بقدرتنا على التكيف والابتكار والإبداع في مواجهة التغيرات المناخية"، مشيرة إلى أن مفهوم التنمية المستدامة ليس جديدا على الإسلام الذي لم يضع الضوابط التي تحكم علاقة الإنسان بالبيئة فقط، بل بالكون بأسره.
وناقش وزراء البيئة في دول العالم الإسلامي على مدى يومين، مشروعا لإنشاء شبكة العالم الإسلامي للعمل البيئي والتنمية المستدامة، ومشروع استراتيجية تفعيل دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة في العالم الإسلامي، ومشروع وثيقة توجيهية بشأن تعزيز دور الشباب والمجتمع المدني في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.
وحضرت سموها رئيسة الجمعية العلمية الملكية، سفيرة الايسيسكو للنوايا الحسنة، حفل إطلاق اعمال المؤتمر الأربعاء الماضي والذي يعقد هذا العام تحت شعار "دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة والتنمية المستدامة".
وعلى هامش المؤتمر، التقت سموها مسؤولين ورؤساء وفود مشاركين في المؤتمر، من بينهم مدير عام الإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك، ورئيس اللجنة العليا لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية الدكتور عبدالرحمن الطريقي، والرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة في المملكة المغربية عزيز رباح. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير