بنك الإسكان يتوّج بطلاً لبطولة البنوك الكروية الثالثة 2024 استشهاد 4 مدنيين في غارة إسرائيلية ليلية على جنوب لبنان إدانات عربية ودولية للوضع الكارثي في غزة أغنية جديدة لذكرى تُعيدها للأضواء بعد رحيلها فوز هاريس...رؤية فلكية أم مجرد خرافات التزام الشركات بالأدنى للأجور... مسؤولية مشتركة لضمان حقوق العمال الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية وتأثيراته المستقبلية على سوق العمل في الأردن إطلاق مركز البيانات الوطني التفاعلي ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي الأردني كواليس … "صالون سياسي" مبتكر تنتظره نخب العاصمة عمّان التوسع بالتجارة الالكترونية هل ينهي "التقليدية"؟ الأردن يرحب بتبني اليونسكو قراراً حول مدينة القدس القديمة وأسوارها فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية وصول قافلة المساعدات الأردنية إلى شمال قطاع غزة اللواء الركن الحنيطي يستقبل وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي لواء الأمير زيد بن الحسين الآلي/93 ينفذ تمرين الوعد الحق وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يفتتح مركز الخدمات الحكومية في الطفيلة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحمايدة والكباريتي وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني المنشار في حياتنا … معضلة التأمين الصحي في الاردن أورنج الأردن ترعى مسابقة "أكاديمية حكيم السنوية" لدعم الابتكار في قطاع الرعاية الصحية

وقف حفر بئر ماء عشوائي بجانب نبع عين راحوب باربد

وقف حفر بئر ماء عشوائي بجانب نبع عين راحوب باربد
الأنباط -
الأنباط -من علا عبيداتحذر رئيس الجمعية الاردنية لحماية الحياة البرية عمر العودات اليوم من قيام أحد المواطنين في منطقة راحوب في محافظة اربد بحفر بئر بجانب نبع عين راحوب، مبينا أن هذا الاجراء مخالف للقانون داعيا وزارة المياه والري الى أهمية متابعة هذا الموضوع .
وأضاف العودات في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن هذا الأمر سيلحق الضرر بعين راحوب وبالحوض المائي، من حيث قوه التدفق للمياه الجارية إضافة الى تعرض مياه النبع الى التلوث الأمر الذي سيعرض حياة المواطنين في المنطقة الى الخطر.
وأشار الى أن عين ماء راحوب تتعرض للتلوث في كل عام مما يستدعي وقف الضخ منها لحين التخلص من التلوث وعمليات الحفر المستمرة للبئر ستزيد من خطورة تلوث العين بشكل كبير وسريع وخاصة مع الإقبال على فصل الشتاء.
وقال العودات أنه وبحسب نظام مراقبة المياه الجوفية وتعديلاته فإن المياه الجوفية هي ملك للدولة ولا يحق لأي كان استخراجها او استغلالها الا بموجب رخصة صادرة وفقا لاحكام القانون، منوها الى أن القانون اشار الى أن ملكية الارض لاتعطي صاحبها الحق في ملكية المياه الجوفية وتعتبر رخصة استخراج المياه الممنوحة لمالك الارض مجرد إجازة للاستفاده منها فقط.
بدوره قال رئيس بلدية المغير منذر القبلان أنه وبعد الإتصال مع محافظ إربد ومدير مياه اليرموك وسلطة المصادر الطبيعية بعد تلقي الشكوى تم تشكيل فريق لزيارة الموقع حيث قامت آليات سلطة مياه اليرموك بردم البئر المخالف.
كما تم التأكيد على مالك الأرض بعدم إجراء عمليات الحفر مستقبلا لأنه سيعرض نفسه للعقوبات كما ستقوم كوادر البلدية بمراقبة المنطقة جيدا للتأكد من عدم وجود تجاوزات مستقبلا.
(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير