الوقوف المطول ليس بديلاً صحياً للنشاط والحركة صينيون يرسلون حيواناتهم الأليفة للعمل في المقاهي بنك الإسكان يتوّج بطلاً لبطولة البنوك الكروية الثالثة 2024 استشهاد 4 مدنيين في غارة إسرائيلية ليلية على جنوب لبنان إدانات عربية ودولية للوضع الكارثي في غزة أغنية جديدة لذكرى تُعيدها للأضواء بعد رحيلها فوز هاريس...رؤية فلكية أم مجرد خرافات التزام الشركات بالأدنى للأجور... مسؤولية مشتركة لضمان حقوق العمال الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية وتأثيراته المستقبلية على سوق العمل في الأردن إطلاق مركز البيانات الوطني التفاعلي ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي الأردني كواليس … "صالون سياسي" مبتكر تنتظره نخب العاصمة عمّان التوسع بالتجارة الالكترونية هل ينهي "التقليدية"؟ الأردن يرحب بتبني اليونسكو قراراً حول مدينة القدس القديمة وأسوارها فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية وصول قافلة المساعدات الأردنية إلى شمال قطاع غزة اللواء الركن الحنيطي يستقبل وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي لواء الأمير زيد بن الحسين الآلي/93 ينفذ تمرين الوعد الحق وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يفتتح مركز الخدمات الحكومية في الطفيلة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحمايدة والكباريتي وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني

تظاهرة للصحفيين شمال قطاع غزة للتنديد باعتداءات الاحتلال بحقهم

تظاهرة للصحفيين شمال قطاع غزة للتنديد باعتداءات الاحتلال بحقهم
الأنباط -
الأنباط -تظاهر عشرات من الصحفيين اليوم قبالة معبر بيت حانون شمال قطاع غزة تنديدا باستمرار استهداف الاحتلال للصحفيين وفرض الحصار على القطاع.
وانطلق الصحفيون في مسيرة محمولة من وسط مدينة غزة الى معبر بيت حانون شمال القطاع في تظاهرة نظمتها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الأربعاء، تحت عنوان "صحفيون ضد الحصار" بمشاركة ممثلي عدد من القوى الوطنية والإسلامية حيث رفعت صورا للشهداء الصحافيين، إلى جانب شعارات تدعو لوقف استهداف الصحافيين وتطالب بحمايتهم.
وفي كلماتهم اكد المتحدثون خلال التظاهرة بأن تشديد الاحتلال في حصاره الجارف بحق سكان غزة، هو انتهاك للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية، معتبرين الحصار بأنه جريمة حرب .
وأشاروا الى أن الاحتلال يتعمد استهدافه للصحفيين والصحفيات العاملين في كافة الميادين العاملة في فلسطين، خاصةً قطاع غزة اثناء تغطية مسيرات العودة بهدف طمس الحقيقة وعدم نقل الرواية الفلسطينية الصحيحة، وفضح جرائمه المرتكبة بحق أبناء الشعب الفلسطيني أمام مرأى العالم,وطالبوا بالعمل على توحيد كلمة الصحفيين تحت صوت واحد لمواجهة المخاطر التي تعصف بالقضية الفلسطينية، وأهمها الحصار على القطاع وتكثيف الجهود الإعلامية في نقل الاحداث السياسة في فلسطين، خاصة في ظل مساعي الاحتلال ونيته ضم الضفة وبناء المزيد من البؤر الاستيطانية، وتهويد مدينة القدس.
وطالبوا المنظمات الدولية بالعمل الفوري على حماية الصحفيين، وضمان حقوق الفلسطينيين وفق القرارات الدولية، وبالضغط على الاحتلال للسماح في إدخال المعدات والأدوات الصحفية.
--بترا
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير