الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة
شباب وجامعات

الزعبي : معنيون بتنفيذ الرؤى الملكية السامية بإنشاء كلية تقنية في جرش

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -
خلال زيارة مجلس محافظة جرش لجامعة البلقاء التطبيقية
الزعبي : معنيون بتنفيذ الرؤى الملكية السامية بإنشاء كلية تقنية في جرش
الزعبي: دولة رئيس الوزراء أوعز بالبدء بإنشاء مشروع الكلية في جرش
المجلس يهنئ إدارة جامعة البلقاء التطبيقية بدخولها نادي أفضل ألف جامعة عالميا

استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس وأعضاء مجلس محافظة جرش ، واستهل أعضاء المجلس حديثهم بتقديم اصدق مشاعر التهنئة لجامعة البلقاء التطبيقية ولإدارة الجامعة وأسرتها على الانجاز الكبير الذي حققته الجامعة بدخولها نادي أفضل ألف جامعة على مستوى العالم حسب تصنيف التايمز العالمي.
وقال رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم لقد جئنا اليوم إلى جامعة البلقاء التطبيقية جامعة الوطن التي تمتد على مساحة الوطن لنقدم التهنئة للجامعة على انجازها الذي أعاد الألق لجامعاتنا الوطنية والذي يدل على تميز تعليمنا العالي الأردني وقدرته على المنافسة.
وأضاف العتوم اننا كباقي محافظات المملكة نرغب بإنشاء كلية تقنية في محافظة جرش أسوة بباقي محافظات المملكة تتناسب تخصصاتها مع متطلبات سوق العمل ونعلم مدى سعيكم ورغبتكم وجديتكم في إدارة الجامعة في تنفيذ الرؤى الملكية خدمة لمحافظ جرش .
كما أبدى رئيس وأعضاء مجلس المحافظة تعاونهم في تقديم الدعم لإنشاء الكلية في المحافظة من خلال الموازنة التي تخصص لمشاريع المحافظة في السنوات القادمة.
وأكد أعضاء المجلس أن الانجازات التي تحققها جامعة البلقاء التطبيقية من خلال تبؤها مكانا متميزا بين جامعات العالم والتخصصات التقنية التي تدرسها هي تنفيذا للرؤيا الملكية السامية والإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي شكره لأعضاء المجلس لشعورهم الطيب تجاه جامعة البلقاء التطبيقية وقال إننا بحاجة الى التركيز على التعليم التقني والمهني من خلال الكليات التقنية التي ترفد سوق العمل بما يحتاجه من كوادر مدربة ومؤهلة تسهم في تقليص الفجوة بين مخرجات مؤسسات التعليم العالي والحاجة الفعلية لسوق العمل.
وأضاف الزعبي ان تعليمنا العالي بخير وما زال منافسا ومتواجدا على الساحة العالمية، واكبر دليل دخول ثلاث جامعات وطنية تصنيف التايمز العالمي .
وأشار الدكتور الزعبي إلى التوجهات الملكية في إنشاء كلية تقنية في محافظة جرش ونحن معنيون بتحقيق الرغبة الملكية وهذا عهد قطعناه على أنفسنا منذ توشحت بالإرادة الملكية السامية بتعييني رئيسا للجامعة ان نعمل لتحقيق رؤى جلالة الملك، وخاطبنا الحكومة والحكومات السابقة لإيجاد التمويل المناسب لإنشاء الكلية وتم بالفعل استملاك الأرض للكلية وسورت بالكامل حيث اوعز رئيس الوزراء بتتخيص جزء من المبالغ المطلوبة لهذه الغاية في موازنة العام 2020.
وأكد الدكتور الزعبي ان الجامعة تسعى الى تحقيق التوازن بين الملتحقين بالبرامج التقنية والتطبيقية والبرامج الأكاديمية وبنسبة 50% من الطلبة في البرامج التقنية والتطبيقية ( دبلوم) و 50% في البرامج الأكاديمية (بكالوريوس).
وقد حضر من أعضاء مجلس المحافظة كل نائب رئيس المجلس الدكتور احمد العياصره ورئيس لجنة الزراعة المهندس شبلي الحوامدة ورئيس لجنة المجتمع المحلي دلال قردن ورئيس لجنة المرأة والشؤون الأسرية الدكتورة هند الشروقي وأمين سر المجلس طارق الرحيمي والصحفي حسني العتوم والإعلامي عبدالناصر الزعبي والأساتذة نواب رئيس الجامعة.