الوقوف المطول ليس بديلاً صحياً للنشاط والحركة صينيون يرسلون حيواناتهم الأليفة للعمل في المقاهي بنك الإسكان يتوّج بطلاً لبطولة البنوك الكروية الثالثة 2024 استشهاد 4 مدنيين في غارة إسرائيلية ليلية على جنوب لبنان إدانات عربية ودولية للوضع الكارثي في غزة أغنية جديدة لذكرى تُعيدها للأضواء بعد رحيلها فوز هاريس...رؤية فلكية أم مجرد خرافات التزام الشركات بالأدنى للأجور... مسؤولية مشتركة لضمان حقوق العمال الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية وتأثيراته المستقبلية على سوق العمل في الأردن إطلاق مركز البيانات الوطني التفاعلي ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي الأردني كواليس … "صالون سياسي" مبتكر تنتظره نخب العاصمة عمّان التوسع بالتجارة الالكترونية هل ينهي "التقليدية"؟ الأردن يرحب بتبني اليونسكو قراراً حول مدينة القدس القديمة وأسوارها فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية وصول قافلة المساعدات الأردنية إلى شمال قطاع غزة اللواء الركن الحنيطي يستقبل وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي لواء الأمير زيد بن الحسين الآلي/93 ينفذ تمرين الوعد الحق وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يفتتح مركز الخدمات الحكومية في الطفيلة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحمايدة والكباريتي وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني

الاردن يشارك بالمؤتمر العربي الإفريقي حول مواجهة الإرهاب

الاردن يشارك بالمؤتمر العربي الإفريقي حول مواجهة الإرهاب
الأنباط -
الأنباط -شارك الاردن ممثلا بمنتدى الفكر العربي في اعمال المؤتمر العربي الإفريقي حول مواجهة الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الأمن والثقافة العربية والإفريقية، الذي عقد بالقاهرة اليوم الثلاثاء بمشاركة عربية واسلامية واسعة.
وقال امين عام المنتدى الدكتور محمد ابو حمور لوكالة الانباء الاردنية: إن هناك العديد من المجالات التي يمكن أن تشكل محاور للتعاون بين الدول العربية والاتحاد الإفريقي، وأهمها المتعلقة بالتجارة البينية والاستثمار والأمن الغذائي، والأمن الإنساني.
وأوضح أهمية الشراكة مع إفريقيا لمواجهة تحديات الأمن الغذائي في المنطقة ودور التكنولوجيا في العملية الإنتاجية، إضافة إلى تحديات البطالة وزيادة فرص العمل.
وأشار إلى أن "الميثاق الاقتصادي العربي" الذي أطلقه منتدى الفكر العربي عام 2015 دعا إلى تطوير مخطط عربي لتعزيز التعاون مع دول الجوار والمجموعات الدولية مع اعطاء الاهتمام للدول الإفريقية، واستبدال حالة التبعثر ببرامج عربية مشتركة تحقق التوقعات لدى الجانبين من التعاون والشراكة بينهما.
وناقش المؤتمر موضوعات تتعلق في التعليم، والسياحة والتنمية والتأهيل والتدريب والمهارات والتنوع السكاني بهدف توجيه الطاقات البشرية في الدول العربية وإثراء القدرة الإنتاجية للمجتمعات واستثمار الإمكانات التكنولوجية الحديثة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير