بلدية الوسطية تُغلق حديقة كفر أسد 95 مهندساً يؤدون القسم القانوني مجمع الملك حسين للأعمال..انطلاقة جديدة نحو توسعة استثمارية واستقطاب لفرص العمل ابو الغنم والشديفات: برنامج عمل ميداني للتعرف على حاجة المواطن من خدمات ومشاريع ولي العهد يتابع تدريبات النشامى تأهباً للقاء كوريا الشمالية وديا ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 171 مقتل 14 من قوات الجيش الباكستاني خلال اشتباك مع مسلحين ارتفاع أسعار النفط 3 بالمئة جراء مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط "المستقلة للانتخاب": 172 قائمة نهائية بعد انسحاب 17 مرشحًا من الانتخابات النيابية 2024 الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي القرعان وآل أوتي الاسترليني يتراجع أمام الدولار ويرتفع مقابل اليورو تطوير العقبة تنظم ورشة تمكين "مستقبل منظومة موانئ العقبة: استراتيجيات الحد من الانبعاثات الكربونية الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يُقدّم مساعدات طبية لوزارة الصحة الفلسطينية الأمير مرعد يتفقد سير عملية تهيئة مراكز الاقتراع النموذجية الأستاذ إبراهيم محمد يوسف جبر محمد القباوي في ذمة الله إبراهيم أبو حويله يكتب فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ !!! الصندوق الهاشمي لتنمية البادية وشركة الدائرة الخضراء يوقعان مذكرة تفاهم الأردن يدين تصريحات بن غفير حول إقامة كنيس يهودي في الأقصى
عربي دولي

الكويت: التقاعس الدولي يشجع "إسرائيل" على مواصلة انتهاكاتها الصارخة

الكويت التقاعس الدولي يشجع إسرائيل على مواصلة انتهاكاتها الصارخة
الأنباط -

الانباط - وكالات

قال المندوب الكويتي الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير منصور العتيبي، إن استمرار التقاعس الدولي، شجع "إسرائيل" بشكل واضح على الإمعان في تعنتها وتحديها لإرادة المجتمع الدولي.

وأكد أن "إسرائيل" تواصل انتهاك القانون الدولي، وتحدي قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف العتيبي، في كلمة الكويت في جلسة مجلس الأمن الدولي، أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334، يطالب "إسرائيل" بأن توقف فورا جميع الأنشطة الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وأن تحترم جميع التزاماتها القانونية في هذا الصدد احتراما كاملا.

وأكد أن "استمرار إسرائيل في بناء وتوسيع المستوطنات غير القانونية في فلسطين المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية يبعث رسالة واضحة مفادها أنها مصممة على الاستمرار في ذلك".

وأشار إلى أن بناء مستوطنات جديدة وتوسيع القائمة، وضم الأراضي، يقوض فرصة إقامة دولة فلسطينية على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وحل الدولتين.

وأضاف أن "مسؤولية المجتمع الدولي واضحة، ومن الملح أكثر من أي وقت مضى المحافظة على القانون الدولي ومساءلة إسرائيل على جميع انتهاكاتها، بما في ذلك حملات الاستيلاء على المباني والمنازل الفلسطينية، والاعتقالات التعسفية للمدنيين الفلسطينيين والقرارات الأحادية". كما أشار إلى قرار حجب جزء من عائدات الضرائب عن السلطة الفلسطينية، والضغوط التي تتعرض لها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وأن "عمليات استهداف المتظاهرين المشاركين في مسيرات (العودة الكبرى) بالذخيرة الحية، يمكن أن ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

وانتقد ممثل الكويت غياب أي تدابير جدية لتفعيل المساءلة عملا بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 وسائر قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ونوه بأن "ذلك قد أدى، وللأسف الشديد إلى تمادي السلطة القائمة بالاحتلال، في انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949".