العقبة

بخيت يرعى ورشة عمل حول صحة وسلامة الأغذية في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

 الأنباط - العقبة - خليل الفرايه

تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، المهندس نايف احمد بخيت افتتحت في العقبة يوم أمس دورة صحة وسلامة الاغذية في الفنادق والمطاعم التي ينظمها مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في منشاءات الاغذية العاملة في منطقة العقبة .

واكد رئيس مجلس المفوضين م. نايف بخيت على الدور الحيوي الذي تقوم به مختلف مشاريع السياحة التي تدعمها الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والهادفة الى تعزيز القطاع السياحي في العقبة ورفع سوية مقدمي الخدمة في مختلف المنشاءات السياحية التي تتعامل مع السائح والزائر والمواطن في العقبة .

واثنى بخيت على التعاون المثمر ما بين السلطة وكافة الشركاء من القطاع الخاص للتوعية بأهمية المحافظة على الغذاء المقدم في العقبة ومراقبته والتوعية بمخاطر عدم مطابقة ما يقدم للمواطنين للمواصفات الغذائية الدقيقة والصارمة التي تحافظ عليها السلطة بشكل مستمر ودائم من خلال الرقابة الصحية على الغذاء في كافة المنشاءات التي تتعامل مع غذاء المواطنين .

وتناقش الدورة التي تستمر يوما واحدا ويشارك فيها ثلاثون شخصا من المتعاملين مع الغذاء بمختلف مراحله عدة مواضيع متعلقة بالامن الغذائي اهمها اجراءات صحة وسلامة الغذاء ومصادر وانواع التلوث الغذائي وتصميم المطبخ والمعدات ومكافحة الآفات واجراءات التخزين والطبخ ومراحل تسلسل عمليات شراء الغذاء من مصادره وصولا الى المستهلك النهائي .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )