تطوير العقبة تنظم ورشة تمكين "مستقبل منظومة موانئ العقبة: استراتيجيات الحد من الانبعاثات الكربونية الأردن يطلق مبادرة "استعادة الامل" لدعم مبتوري الأطراف في غزة المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يُقدّم مساعدات طبية لوزارة الصحة الفلسطينية الأمير مرعد يتفقد سير عملية تهيئة مراكز الاقتراع النموذجية الأستاذ إبراهيم محمد يوسف جبر محمد القباوي في ذمة الله إبراهيم أبو حويله يكتب فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ !!! الصندوق الهاشمي لتنمية البادية وشركة الدائرة الخضراء يوقعان مذكرة تفاهم الأردن يدين تصريحات بن غفير حول إقامة كنيس يهودي في الأقصى "الملكية الأردنية" تستأنف رحلاتها الجوية إلى بيروت غدا صنـدوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة يوقّع اتفاقية تنفيذ مشروع بحثي مع جامعة الزرقاء و مؤسسة هشام أبو بكر التجارية زين راعي الاتصالات الحصري لمسابقة المُحارب الدولية الـ 13 وزير الصناعة يلتقي مجلس ادإرة غرفة تجارة عمان الخارجية تتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء ورشة حول "تشجيع المرأة على النشاط الحزبي" وزيرة الثقافة: ندعم المشاريع التنموية المتعلقة بالتراث الأردني الطاقة: انخفاض إنتاج المملكة من النفط العام الماضي الملك يطلع على خطة تطوير المرحلة الثانية من مجمع الملك الحسين للأعمال النزاهة تسترد 102 مليون من أفواه الفاسدين خلال عام وتمنع هدر 38 مليونًا أخرى فوز 12 باحثا وباحثة من 6 دول عربية بجائزة "شومان" للباحثين العرب المساعد للإدارة والقوى البشرية يزور مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية
عربي دولي

الحوثي يحذر الأجانب من التواجد في المعامل التي نالت الضربات بالسعودية ويؤكد: هاجمنا أرامكو وقد نستهدفها مجدداً

الحوثي يحذر الأجانب من التواجد في المعامل التي نالت الضربات بالسعودية ويؤكد هاجمنا أرامكو وقد نستهدفها مجدداً
الأنباط -

جدّدت جماعة «أنصار الله»، الإثنين 16 سبتمبر/أيلول 2019، التأكيد على مسؤوليتها عن استهداف منشأتين نفطيتين تابعيتن لـ «أرامكو» شرقي السعودية، أول من أمس السبت، قائلة إن الهجوم تم عبر طائرات «تعمل بمحركات مختلفة وجديدة ما بين عادي ونفاث».

وصرّح بذلك المتحدث العسكري الحوثي، يحيى سريع، في بيان متلفز بثته قناة «المسيرة»، حذر خلاله الشركات والأجانب من التواجد في منشآت «أرامكو»، التي استهدفتها جماعته؛ لأنها «لا تزال تحت مرمانا وقد يطالها الاستهداف في أي لحظة».

يأتي ذلك في ظل اتهامات أمريكية لإيران بالمسؤولية عن الهجوم على منشأتي «أرامكو»، وعدم إعلان السعودية عن المتهم في الاستهداف انتظاراً لنتائج التحقيقات.

وقال سريع إن استهداف «مصفاتي بقيق وخريص تم تنفيذه بطائرات تعمل بمحركات مختلفة وجديدة ما بين عادي ونفاث».

وهذه تفاصيل جديدة يطرحها الحوثيون لأول مرة، حيث قالت روايتهم السابقة عقب الاستهداف الذي تم السبت، إنه تم بـ10 طائرات مسيّرة.

الحوثي يهدد

وحذر المتحدث الحوثي «الشركات والأجانب من التواجد فى المعامل (السعودية) التى نالتها الضربات».

وقال إنها «لا تزال تحت مرمانا وقد يطالها الاستهداف في أي لحظة».

وطالب السعودية بوقف ما سمّاه «عدواناً وحصاراً على اليمن»، في إشارة للحرب المندلعة منذ 2015 باليمن وتقود الرياض تحالفاً عربياً عسكرياً يواجه الحوثيين الذين انقلبوا على السلطة الشرعية، وفق ما تقول المملكة عادة.

وصباح السبت 15 سبتمبر/أيلول 2019، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعتين لشركة «أرامكو» النفطية، شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيّرة.

وتبنت جماعة الحوثي المسؤولية عن الهجوم، وقالت إنه استهدف مصفاتين نفطيتين بـ10 طائرات مسيرة.

لكن لم تعلن السعودية المسؤول عن الاستهداف، في موقف نادر حيث كانت تتهم عادة الحوثيين وإيران بدعمهم، وسط نفي متكرر من طهران.

وقالت الرياض إنها تجري تحقيقات في الهجوم الذي أدى إلى فقدانها نحو نصف إنتاجها النفطي.

فيما اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، السبت الماضي، إيران بالوقوف وراء الهجوم، مقابل نفي طهران لذلك.