وزير الخارجية يلتقي نظيرته الرومانية عايش: ستؤثر على التجارة الدولية والنمو الاقتصادي العالمي وأسعار السلع لجنة خبراء لتصنيف البرامج الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي علم البيانات: مهارات تحليلية. تقنيات ثورية. رؤى مستقبلية وزير التعليم الفلسطيني يبحث والسفير الأردني تنسيق الجهود الإغاثية لقطاع التعليم في غزة رئيس هيئة الأركان المشتركة يحضر جانباً من ندوة تحليل البيئة الاستراتيجية وإدارة المخاطر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية اتفاقية تعاون بين مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي للتوثيق والأمانة العامة لجامعة الدول العربية لتعزيز حفظ الوثائق التاريخية إعلان أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من منح رومانيا وزير الشؤون السياسية يلتقي قيادات حزب الميثاق الوطني يوم طبي مجاني للبر والإحسان في الطفيلة غدا 22 شهيدا جراء قصف الاحتلال لمدرسة بمخيم جباليا مؤشر البورصة يستقر في نهاية تداولاته اليومية كارمن هيغوسا التي صنعت البيانتكس . زراعيون: قرار الحكومة إنشاء منطقة تنموية للصناعات الزراعية يالأغوار يعزز الاقتصاد الوطني اتفاقية بين غرفة تجارة الشونة الجنوبية و"شارك" للاستشارات التربوية وزير العمل يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية الشريدة يؤكد رسالة وأهداف الجمعيات الخيرية التطوعية والإنسانية "التربية": إجراء انتخابات المجالس البرلمانية لطلبة المدارس تضامن وراديو البلد يختتمون سلسلة دورات تدريبية حول الكتابة الصحفية في قضايا المرأة الرئيس الأميركي: «محلل سياسي» و«مقدر مواقف» و«مطفئ حرائق» فحسب؟!!

مصدر يكشف عن لقاء جمع الرزاز بنقيب المعلمين قبل أيام من وفاته

مصدر يكشف عن لقاء جمع الرزاز بنقيب المعلمين قبل أيام من وفاته
الأنباط -

 الأنباط - عمان

كشف مصدر أنّ رئيس الوزراء التقى نقيب المعلمين الراحل أحمد الحجايا قبل أيام من وفاته.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن لقاء غير معلن وبعيد عن الإعلام جمع الرزاز بالحجايا في محاولة للتوصل إلى تفاهمات حول مطالبة المعلمين بعلاوة الـ 50 بالمائة.

وأوضح المصدر أنه لم يتم التوصل إلى اتفاقات بهذا الشأن، لكنه أشار إلى أنّ اللقاء الذي جرى في منزل الدكتور الرزاز ناقش أفكارا تساعد على نزع فتيل الأزمة.

وشدد المصدر على صعوبة أنّ تستجيب الحكومة لمطلب علاوة الـ 50 بالمائة كاملة لكنه ألمح إلى نوع من الاستجابة الجزئية التي كانت من الممكن أن تحقق بعض المكاسب للمعلمين، في إشارة إلى علاوة "مقطوعة” قد تتراوح بين 20 إلى 25 دينارا.

وسبق للقائم بأعمال نقيب المعلمين ناصر نواصرة أنّ أكد يوم السبت أن النقابة طلبت عقد لقاء مع الحكومة طيلة العطلة الصيفية لكنها "لم تلتفت إلى ذلك حتى يوم الجمعة الماضي” بعد يوم من الإعلان عن تنفيذ إضراب يوم الاحد احتجاجا على منع المعلمين من الوصول إلى الدوار الرابع.

وأعلنت نقابة المعلمين مساء السبت رسميا عن تنفيذ إضراب مفتوح عن التعليم داخل أسوار المدارس بدءا من صباح أمس الأحد.

وفي وقت لم يقدم المصدر في حديثه المزيد من التفاصيل عن شكل الاستجابة الحكومية، لكنه عبر عن خيبة أمله من تسرع نقابة المعلمين في إعلان إضرابها.

وتقول الحكومة أنه من الصعوبة بمكان تلبية مطلب المعلمين بالعلاوة التي تقدر كلفتها بـ 112 مليون دينار على الخزينة العامة سنويا.

وكانت وزارة التربية طرحت زيادة علاوة المعلمين من خلال ربطها بتحسين وتطوير الأداء.

وبين المصدر أنه كان من المقرر أن تنفذ نقابة المعلمين وقفتها على الدوار الرابع ثم تمنح مهلة حتى نهاية أيلول الحالي يمكن خلالها التوصل إلى تفاهمات يقبل بها المعلمون والحكومة.

على أنّ الأمور تصاعدت، بحسبه، بشكل دراماتيكي بعد وفاة نقيب المعلمين أحمد الحجايا في حادث سير أواخر الشهر الماضي لتصل ذروتها الخميس الماضي عندما قررت وزارة الداخلية منع وقفة المعلمين على الدوار الرابع وسمحت بها امام مجلس النواب.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير