ورشة تدريبية حول تشجيع المرأة على النشاط الحزبي في البلقاء التطبيقية العقبة : ورشة بعنوان "تعزيز قدرات منتسبي الإدارة الملكية لحماية البيئة في حماية البيئة البحرية" أهم الخطوات التي يجب القيام بها الآن بعد تجاوز الذهب مستوي 2500 دولار للأونصة أورنج الأردن ترعى إطلاق برنامج الماجستير في إدارة الابتكار والريادة(EIM) في الجامعة الألمانية الأردنية صحة غزة تطالب بحماية المرضى والطواقم الطبية بمستشفى شهداء الأقصى اليوم آخر موعد للانسحاب من الترشح للانتخابات النيابية بلدية دير البلح: 250 ألف غزاوي نزحوا من المدينة خلال 3 أيام الأشغال: بدء العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل جزء من الطريق الملوكي الاتحاد الأوروبي يعيد القيود على حمل سوائل تتجاوز الـ100 ملليلتر بالمطارات مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب الخليل سامر المعاني يوقع مجموعته القصصية المشاهد الاخيرة في رابطة الكتاب الميثاق الوطني يعقد سلسلة لقاءات في الحميمة البادية الجنوبية ولواء البتراء الهيئة العامة لجمعية مستثمري غرب وشمال عمان الصناعية "ساو باولو" البرازيلية تعلن حالة الطوارئ جراء الحرائق الشديدة منظمات مدافعة عن الصحافيين تطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل 7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة إنجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الأردني العراقي في الربع الأول من 2025 وفيات الإثنين 26-8-2024 اجواء حارة في اغلب المناطق اليوم وغدًا
عربي دولي

"دولة الشغب" و"نهاية الحكومة"تجهضان مخطط الحشد بالعراق

دولة الشغب ونهاية الحكومةتجهضان مخطط الحشد بالعراق
الأنباط -
سكاي نيوز عربية - أبوظبيبين نفي وتأكيد تتضارب الأنباء بشأن تشكيل ميليشيات الحشد الشعبي في العراق قوة جوية، بعدما قال مصدر إن ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن قرار تشكيل هذه القيادة الجوية غير صحيح.

القصة بدأت بوثيقة نشرتها مواقع عراقية أفادت بأن نائب رئيس ميليشياتالحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، منح مسؤولية رئاسة مديرية القوة الجوية الجديدة لصلاح مهدي حنتوش. واستندت هذه الوثيقة على ما قالت إنه أمر إداري أصدرته هيئة الحشد الشعبي.

وتزيد هذه الخطوة، المعلنة من ميليشيات الحشد، الجدل بشأن الميليشيا وعلاقتها بالحكومة العراقية، التي سبق أن أصدر رئيسهاعادل عبد المهديمرسوما بإدماجها في القوات المسلحة العراقية.

وتعليقا على القوة المخطط لها، عبر زعيمالتيار الصدريفي العراق، مقتدى الصدر، عن قلقه من هذه التطورات، واصفا ما حدث بـ"نهاية الحكومة العراقية".

كما هدد الصدر بإعلان البراءة من الحكومة في حال عدم اتخاذها إجراءات صارمة، وحذر من تحول العراق من دولة يتحكم فيها القانون إلى دولة يتحكم فيها الشغب.

وما هي إلا ساعات من بيان الصدر حتى نفى مصدر من داخلميليشيات الحشد الشعبيما تداولته سائل الإعلام بشأن قرار تشكيل هذه القيادة الجوية.

وعلى خلفية خطوة الحشد،انهالت موجة تحذيرات من نواب تحالف سائرون، الذي يتزعمهمقتدى الصدر، إلى حكومة عادل عبد المهدي، بأنها لم تستغل الفرص الممنوحة لها.

ويقول مراقبون إن من شأن مخطط الحشد المزعوم بشأن القوة الجوية أن يزيد حدة الاحتقان في العراق، مع تزايد المخاوف من تغول هذه الميليشيات في مفاصل الدولة.