ورشة تدريبية حول تشجيع المرأة على النشاط الحزبي في البلقاء التطبيقية العقبة : ورشة بعنوان "تعزيز قدرات منتسبي الإدارة الملكية لحماية البيئة في حماية البيئة البحرية" أهم الخطوات التي يجب القيام بها الآن بعد تجاوز الذهب مستوي 2500 دولار للأونصة أورنج الأردن ترعى إطلاق برنامج الماجستير في إدارة الابتكار والريادة(EIM) في الجامعة الألمانية الأردنية صحة غزة تطالب بحماية المرضى والطواقم الطبية بمستشفى شهداء الأقصى اليوم آخر موعد للانسحاب من الترشح للانتخابات النيابية بلدية دير البلح: 250 ألف غزاوي نزحوا من المدينة خلال 3 أيام الأشغال: بدء العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل جزء من الطريق الملوكي الاتحاد الأوروبي يعيد القيود على حمل سوائل تتجاوز الـ100 ملليلتر بالمطارات مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب الخليل سامر المعاني يوقع مجموعته القصصية المشاهد الاخيرة في رابطة الكتاب الميثاق الوطني يعقد سلسلة لقاءات في الحميمة البادية الجنوبية ولواء البتراء الهيئة العامة لجمعية مستثمري غرب وشمال عمان الصناعية "ساو باولو" البرازيلية تعلن حالة الطوارئ جراء الحرائق الشديدة منظمات مدافعة عن الصحافيين تطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل 7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة إنجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الأردني العراقي في الربع الأول من 2025 وفيات الإثنين 26-8-2024 اجواء حارة في اغلب المناطق اليوم وغدًا
عربي دولي

5 أماكن محتملة لبدء الحرب العالمية الثالثة

5 أماكن محتملة لبدء الحرب العالمية الثالثة
الأنباط -

الانباط - وكالات

أصبحت الحرب الباردة من الماضي البعيد، لكن درجة التوتر في جميع أنحاء العالم تستمر في النمو.

وفي هذا الصدد، حدد محللون أمريكيون خمسة أماكن يمكن أن تبدأ فيها الحرب العالمية الثالثة - ربما آخر حرب للبشرية.

وهي "بحر الصين الجنوبي": في هذه المنطقة يمكن أن تتصادم مصالح قوتين عظميين (الصين والولايات المتحدة). بدأت الحرب بين بكين وواشنطن بالفعل، لكنها حتى الآن ليست سوى "حرب رسوم"، وربما ستتحول إلى "حرب جسدية". وفقًا لمؤلفي مجلة "ناتشونال إنترست"، فإن انتهاك الاتفاقيات التجارية قد يجعل الشركاء السابقين "يخلعون قفازاتهم" ويبدأون العمليات القتالية العالمية.

المكان الثاني بحسب المحللين "أوكرانيا:" وفقا للأمريكيين، تذكر العالم مرة أخرى وجود أوكرانيا بعد حادثة كيرتش. حينها حاولت سفن حربية أوكرانية انتهاك الحدود المائية لروسيا، وتم إلقاء القبض عليها من قبل حرس الحدود الروسي. ورغم أنه عندما حرس الحدود في بلد ما يعتقل حرس حدود دولة أخرى يسبب الضحك فقط، ويمكن أن يؤدي الاستفزاز التالي إلى زعزعة توازن القوى في أوروبا الشرقية.

اما "منطقة الخليج"المرشحة الثالثة للحرب العالمية، يقول محللون، أصبحت الأزمة السياسية في الشرق الأوسط شائعة منذ فترة طويلة. ولكن هذا لا يعني أن برميل البارود المشتعل ببطء لن ينفجر أبدًا. من المحتمل أن تتلاشى عاجلاً أم آجلاً، ولكنها قد تنفجر من أي تصادم غير مدروس بحذر. يمكن أن يكون محفز الحرب العالمية الثالثة الاضطرابات السياسية في إيران، والتي ستستفز طهران للقيام بأعمال عدوانية ضد أعداء كثيرين.

في حين ان "شبه الجزيرة الكورية": فيلاحظ الأمريكيون انخفاض التوتر في المنطقة خلال العام الماضي. لكن، كما في الحالة السابقة، فهذا لا يعني أن الحرب لا يمكن أن تبدأ هناك في أي لحظة. بقي عدد كبير من "أحجار العثرة" في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، وأحدها إنتاج الأسلحة النووية. حيث تواصل كوريا إنتاج الصواريخ التي تعمل بالطاقة النووية، رغم استياء البيت الأبيض الواضح.

والمنطقة الاخيرة وفق التقرير فهي "أي مكان آخر": حيث لا يخفي الأمريكيون حقيقة أنهم خلال العقد الماضي لم يتمكنوا من التنبؤ ببدء أي صراع عسكري. تبدأ الحروب دائمًا بشكل غير متوقع للقيادة الأمريكية، لذلك من الممكن أن تبدأ الحرب العالمية الثالثة في أي مكان آخر لم يرد ذكره في هذه القائمة.

وعلى الرغم من حقيقة أن واشنطن ستشارك في النزاع، إذا بدأت في أي من المناطق المذكورة أعلاه، وفقًا لتأكيدات الخبراء، فإن البحرية الأمريكية ليست مستعدة لحرب واسعة النطاق. وسيكون من الصعب جدا تصحيح الوضع.