الهيئة العامة لجمعية مستثمري غرب وشمال عمان الصناعية "ساو باولو" البرازيلية تعلن حالة الطوارئ جراء الحرائق الشديدة منظمات مدافعة عن الصحافيين تطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل 7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة إنجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الأردني العراقي في الربع الأول من 2025 وفيات الإثنين 26-8-2024 اجواء حارة في اغلب المناطق اليوم وغدًا الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع
عربي دولي

سقوط طائرة في منتجع بالفلبين، وفيديو يُظهر لحظة انفجارها

سقوط طائرة في منتجع بالفلبين، وفيديو يُظهر لحظة انفجارها
الأنباط -

أعلنت السلطات الفلبينية، اليوم الأحد 1 سبتمبر/أيلول، تحطُّم طائرة صغيرة واشتعال النيران فيها، بعد سقوطها في منتجع جنوبي العاصمة مانيلا.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس، عن إليازار ماتا، رئيس الشرطة المحلية، قولها إن طائرة خفيفة تحطَّمت في منتجع سباحة بقرية بانسول، بمحافظة لاغوانا.

وأضاف أن السلطات تتحرى عن وقوع ضحايا، سواء على متن الطائرة أو في المكان الذي وقعت فيه.

ونشرت حسابات على موقع تويتر مقاطع فيديو تُظهر لحظة سقوط الطائرة ومكانه، وأظهر أحد المقاطع التي تم تصويرها من داخل المنتجع، تصاعُد ألسنة اللهب من الطائرة.

 

Un Beechcraft B300 King Air 350 s'est écrasé à Barangay Pansol, Calamba City, Laguna lors d'un vol d'évacuation médicale à destination de .
8 personnes étaient à bord, au moins 7 sont mortes.

 
See Rebecca Rambar's other Tweets
 
 
 

بدوره، قال إريك أبولونيو، من هيئة الطيران المدني الفلبينية، إنَّ طائرة خفيفة كانت في مهمة إخلاء طبي من مدينة ديبولوج (جنوباً) إلى مانيلا (شمالاً).

وأوضح أن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار لأسباب غير معروفة، في الوقت الذي تحطَّمت فيه الطائرة الصغيرة في لاغوانا، على بعد حوالي 60 كيلومتراً جنوبي العاصمة.

ويأتي تحطُّم الطائرة وسط سوء أحوال جوية تعيشها الفلبين، فعادة ما تضرب الأعاصير تايوان، والصين، والفلبين، واليابان في النصف الثاني من العام. وتكتسب تلك الأعاصير قوة من مياه المحيط الهادي الدافئة أو بحر الصين الجنوبي، بحسب وكالة رويترز.

ولدى الفلبين سجل من سقوط الطائرات، لاسيما الصغيرة منها، وفي شهر مارس/آذار 2018، تحطمت طائرة ركاب صغيرة تُقل 5 أشخاص وسقطت فوق منزل، بعد وقت قصير من إقلاعها إلى الشمال من مانيلا عاصمة الفلبين.

وقتل في الحادث ركاب الطائرة الخمسة و5 آخرون على الأرض، وقال حينها قائد شرطة بلارديل خوليو ليزاردو، إن «الفلبينيين الخمسة الذين كانوا على متن الطائرة المجهزة لنقل 6 أفراد، قُتلوا، كما لقي 5 أشخاص على الأرض حتفَهم» .