الهيئة العامة لجمعية مستثمري غرب وشمال عمان الصناعية "ساو باولو" البرازيلية تعلن حالة الطوارئ جراء الحرائق الشديدة منظمات مدافعة عن الصحافيين تطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل 7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة إنجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الأردني العراقي في الربع الأول من 2025 وفيات الإثنين 26-8-2024 اجواء حارة في اغلب المناطق اليوم وغدًا الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع
عربي دولي

البيان الإماراتي بشأن اليمن.. تفاصيل التحرك ضد الإرهابيين

البيان الإماراتي بشأن اليمن تفاصيل التحرك ضد الإرهابيين
الأنباط -
سكاي نيوز عربية - أبوظبيبيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، يحمل دعوة للمجتمع الدولي إلى التحرك لضمان عدم استغلال التنظيمات الإرهابية للوضع الراهن في جنوب اليمن، ويعرب عن القلق الشديد إزاء الأوضاع والتوتر الحاصل حاليا.

البيان أوضح أن التنظيمات الإرهابية بدأت مؤخرا زيادة وتيرة هجماتها ضد قوات التحالف والمدنيين، وهو ما أدى إلى تهديد مباشر لأمن هذه القوات مما استدعى استهداف الميليشيات الإرهابية بضربات جوية محددة، وفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقية جنيف، وذلك في يومي 28و 29 من الشهر الجاري.

وشدد البيان على أن عملية الاستهداف تمت بناء على معلومات استخبارية ميدانية مؤكدة تفيد باستهداف الميليشيات لقوات التحالف.

وأكدتالخارجية الإماراتيةاستهداف مجاميع مسلحة تقودها عناصر تابعة للتنظيمات الإرهابية، وذلك بعد قيامها بهجمات على قوات التحالف في مطار عدن، وهو ما أسفر عن إصابة عنصرين من عناصر قوات التحالف.

البيان أكد أيضا أنالإماراتلن تتوانى عن حماية قواتالتحالف العربيمتى تطلب الأمر ذلك وتحتفظ بحق الرد والدفاع عن النفس.

وأوضح البيان أن الأجهزة الاستخباراتية رصدت خلال الأسابيع الماضية خلايا إرهابية بدأت تنشط في المناطق اليمنية الأمر الذي يهدد جهود التحالف للقضاء على الإرهاب في اليمن.

ويهدد أيضا جهود التصدي لميليشيات الحوثي التي تعد المستفيد الأكبر من انتشار الفوضى والتنظيمات الإرهابية.

وختم البيان بالتأكيد على أن التحالف العربي نجح خلال السنوات الماضية بالتصدي للتنظيمات الإرهابية في اليمن وفي مقدمتها تنظيم القاعدة وتحجيم خطورته.