الهيئة العامة لجمعية مستثمري غرب وشمال عمان الصناعية "ساو باولو" البرازيلية تعلن حالة الطوارئ جراء الحرائق الشديدة منظمات مدافعة عن الصحافيين تطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل 7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة إنجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الأردني العراقي في الربع الأول من 2025 وفيات الإثنين 26-8-2024 اجواء حارة في اغلب المناطق اليوم وغدًا الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع
عربي دولي

"اليونيدو" و"الفاو" تشجعان الفرص الخضراء لتسريع تشغيل الشباب في القطاع الزراعي في أفريقيا

اليونيدو والفاو تشجعان الفرص الخضراء لتسريع تشغيل الشباب في القطاع الزراعي في أفريقيا
الأنباط -
أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) والاتحاد الأفريقي مع العديد من الشركاء الآخرين، مبادرة تسريع توظيف الشباب في الزراعة والأعمال الزراعية في إفريقيا وذلك على هامش مؤتمر طوكيو الدولي السابع المعني بالتنمية الأفريقية (TICAD7) .
وقالت منظمة "الفاو" في بيان صحفي لها اليوم الخميس، إنه استناداً إلى مبادئ التعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي، تهدف المبادرة إلى تعزيز النظام الإيكولوجي للأعمال من خلال توفير المزيد من فرص العمل للشباب الأفريقي. وأضافت: ينصب التركيز الرئيسي للمبادرة على تقديم المساعدة التقنية وتنمية القدرات وتبادل المعرفة لمؤسسات الشباب عن طريق إعطاء الأولوية لسلاسل القيمة الزراعية. وعلى هذا النحو، يعتبر الاستثمار الزراعي المسؤول لتنمية المناطق الريفية وتقليل التفاوت بين المناطق الحضرية والريفية من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص أمراً أساسياً.
وقال المدير العام "للفاو" شو دونيو: "عندما نتحدث عن إمكانات رأس المال البشري في أفريقيا، فإننا نشير بشكل خاص إلى الشباب. من المتوقع أن تخلق الشركات الزراعية الإفريقية سوقًا بقيمة 1 تريليون دولار بحلول عام 2030، وبالتالي فإن الزراعة والأعمال الزراعية لديها إمكانات لا تقدر بثمن وغير مستغلة لمواجهة تحدي بطالة الشباب".
وأكد المدير العام "لليونيدو" لي يونغ أن "أجندة 2063 لأفريقيا تتطلع إلى تحقيق رخاء متساوٍ قائم على النمو الشامل والمستدام، مدفوعًا بإمكانيات النساء والشباب على وجه الخصوص". وأضاف: "إن دمج الشباب في الزراعة والأعمال التجارية الزراعية يمثل أولوية رئيسية في تنفيذ برنامج التنمية الزراعية الشاملة لأفريقيا".
ويعكس إطلاق المبادرة الرائدة من قبل "الفاو" و"اليونيدو" الالتزامات العالمية تجاه أهداف التنمية المستدامة.
--(بترا)