الهيئة العامة لجمعية مستثمري غرب وشمال عمان الصناعية "ساو باولو" البرازيلية تعلن حالة الطوارئ جراء الحرائق الشديدة منظمات مدافعة عن الصحافيين تطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل 7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة إنجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الأردني العراقي في الربع الأول من 2025 وفيات الإثنين 26-8-2024 اجواء حارة في اغلب المناطق اليوم وغدًا الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع
عربي دولي

تركيا تتسلم بطارية ثانية من منظومة "إس-400"

تركيا تتسلم بطارية ثانية من منظومة إس-400
الأنباط -
وكالات - أبوظبيأعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الاثنين، أن أنقرة ستتسلم، البطارية الثانية من منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-400"، التي أثارت توترا بين تركيا والولايات المتحدة، الدولتين العضوين في الناتو.

وبحسب "رويترز"، نقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول" عن أكار قوله إن بلاده ستبدأ في تسلم البطارية الثانية من "إس-400" ابتداءً من غد الثلاثاء.

وتسلمت أنقرة في يوليو الأجزاء الأولى من المنظومة، على دفعات، رغم تحذيرات منعقوبات أميركيةمحتملة بسبب الصفقة.

وبالفعل، طردت الولايات المتحدة الطيارين الأتراك الذين كانوا يتدربون على مقاتلات "إف-35"، الأكثر تطورا في العالم، كما أمر البنتاغون بإخراج تركيا من برنامج تصنيع المقاتلة، الأمر الذي نفته أنقرة لاحقا.

وقبل أيام، أكدت الولايات المتحدة أن العرض الذي قدمته إلى تركيا، ببيع نظام صواريخ باتريوت الدفاعي، انتهى أجله. وكشفت مصادر في الخارجية الأميركية أن واشنطن ألغت هذا العرض، بعدما حصلت أنقرة على صواريخ إس 400.

وتقولأنقرةإنها ساهمت في صناعة المقاتلة الأميركية، ودفعت نحو 1.4 مليار دولار من أجل شراء عدد من هذه المقاتلات، التي كان يفترض أن تشكل العمود الفقري لسلاح الجو التركي خلال العقد المقبل.

لكن واشنطن تؤكد أن المنظومة الروسية إس- 400 لا تتوافق مع دفاعات حلف شمال الأطلسي، مشيرة إلى أن برنامج الرادار والتتبع في المنظومة من شأنه أن يقوض قدرات المقاتلة الأميركية.