الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ...
عربي دولي

"أوتشا": 11 شهيدًا و178 معتقلًا فلسطينيًا بأسبوعين

أوتشا 11 شهيدًا و178 معتقلًا فلسطينيًا بأسبوعين
الأنباط -

 القدس المحتلة - وكالات

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة (أوتشا) إن قوات الاحتلال قتلت تسعة فلسطينيين في قطاع غزة خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح المكتب في تقرير "حماية المدنيين" الذي يغطي الفترة ما بين 30 تموز/يوليو -19 آب/ أغسطس 2019 أن ثلاثة استشهدوا في حادثين منفصلين وقعا في 1و11 الجاري على كلا جانبيْ السياج الحدودي بين غزة و"إسرائيل". وأضاف أن أربعة آخرين استشهدوا في 10 الجاري خلال اشتباك شرق دير البلح.

وفي يوم 17 أغسطس، أطلقت طائرات الاحتلال صاروخ شمال بيت لاهيا، مما أدى لاستشهاد ثلاثة وإصابة اثنين بجروح.

وأشار التقرير إلى أن 268 أصيبوا برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في مظاهرات "مسيرة العودة الكبرى"، من بينهم 97 طفلًا.

وفي الضفة الغربية، استشهد فلسطينيان برصاص الاحتلال بدعوى تنفيذهما عملية دهس قرب بيت لحم وطعن في البلدة القديمة بالقدس المحتلة. وأوضح التقرير أنه في يوم 16 أغسطس، وعلى مفترق "غوش عتصيون" دهس فلسطيني بسيارته مستوطنين، مما أسفر عن إصابة اثنين منهم، واستشهاد المنفذ.

وقبل ذلك بيوم، استشهد مواطن وأصيب آخر برصاص الاحتلال بحجة تنفيذهما عملية طعن أدت لإصابة شرطي بجروح بالقدس.

وبين أن قوات الاحتلال أصابت 173 فلسطينيًا بجروح في اشتباكات متعددة في مختلف أنحاء الضفة، ووقع نحو 40% من الإصابات في اشتباكات اندلعت بعد اقتحام مستوطنين ساحات المسجد الأقصى يوم 11أغسطس، أول أيام عيد الأضحى.

وأشار إلى أن 32 آخرين أصيبَوا في اشتباك مع الاحتلال أثناء اقتحامهم "قبر النبي يوسف" فينابلس، وخلال احتجاج على التوسع الاستيطاني في قرية عين سامية برام الله.

وبحسب "أوتشا"، فإن قوات الاحتلال نفذت خلال أسبوعين 178 عملية بحث واعتقال في قرى الضفة وبلداتها، واعتُقل نحو 190.