الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ...
عربي دولي

السفارة الصينية في اوتاوا تطالب كندا بالتوقف فورا عن التدخل بشؤون هونج كونج

السفارة الصينية في اوتاوا تطالب كندا بالتوقف فورا عن التدخل بشؤون هونج كونج
الأنباط -

 طالبت سفارة الصين في اوتاوا من كندا أن تتوقف فورا عن التدخل في شؤون هونج كونج وذلك بعد يوم من إصدار كندا بيانا مشتركا مع الاتحاد الأوروبي دفاعا عما أسماه بالحق الأساسي في التجمع لمواطني هونج كونج والمطالبة بممارسة ضبط النفس ورفض العنف واتخاذ خطوات عاجلة لتهدئة الموقف.
وقالت السفارة في بيان لها اليوم على موقعها على الانترنت إن كندا يجب أن تتوقف فورا عن التدخل في شؤون هونج كونج والشؤون الداخلية للصين، مضيفة انه في ظل الوضع الحالي يتعين على الجانب الكندي أن يتوخى الحذر في أقواله وأفعاله بشأن القضية المتعلقة بهونج كونج .
وقال البيان إن الاحتجاجات والمظاهرات ذات الصلة في هونج كونج تدهورت بالفعل وتطورت لتصبح عنفا شديدا، مؤكدا أنه في مواجهة هذا العنف الشديد والجرائم لن تقف أي حكومة لديها شعور بالمسؤولية مكتوفة الأيدي.
ووقعت كندا في نزاع دبلوماسي مع الصين منذ احتجازها للمسؤولة المالية لشركة هواوي الصينية لتكنولوجيا الاتصالات العملاقة مينج وانزهو في كانون الأول الماضي وقامت الصين في المقابل باحتجاز رجلين كنديين أحدهما رجل أعمال والثاني دبلوماسي سابق كما منعت الصين واردات بعض السلع الكندية.
-- (بترا)