العقبة

مدير تربية معان يرعى أنطلاق البرنامج الوطني الصيفي بصمه 

{clean_title}
الأنباط -

رعى مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور ابراهيم الشقيرات افتتاح البرنامج الوطني الصيفي #بصمه في دورتة الثالثة وذلك في مدرسة ذكور الثورة العربية الثانوية  

 د. الشقيرات عبر ومن خلال كلمة توجيهيه للطلبة المشاركين  أكد فيها على أهمية البرنامج الوطني والذي يعزز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية و صقل شخصية الطلبة واحتضان اهتماماتهم وميولهم وتنمية روح الابداع والتميز لديهم
كما بين الشقيرات إلى ان البرنامج تنفذه وزارة التربية والتعليم في كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة بمشاركة 50000 الف طالب وطالبة وبالشراكة مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والقوات المسلحة الاردنية والامن العام والدفاع المدني مما يهدف الى استثمار العطلة الصيفية وأوقات الفراغ عند الطلبة من خلال سلسلة من الانشطه والفعاليات مثل التدريب العسكري والمهارات الكشفية والارشادية وتعميق التفكير من خلال الرسم والمحاضرات التوعوية الدينية والدفاع المدني والسلامة العامة ومكافحه المخدرات والجرائم الالكترونية والتي تساهم في رفد طلبتنا بالخبرات والمهارات والتوعية اللازمة.

 مدير المدرسة الاستاذ مصطفى عوجان تحدث  إلى الطلبة مؤكدا على اهمية الانضباط المدرسي والالتزام بالدوام خلال البرنامج مشيرا إلى أن ن مدرسة الثورة الثانوية سعيدة جدا لاقامة هذا البرنامج فيها متمنيا لجميع الطلبة الاستفادة من الفعاليات والانشطة التي يقدمها البرنامج ودعا الطلبة الى استثمار الوقت المخصص للمشاغل بالاستفادة العلمية والعملية واكتساب الخبرات والمهارات المفيدة. 

من جهة أخرى بين عامر التلاوي من قسم النشاطات التربوية   بان البرنامج يشمل عدة فعاليات وانشطة مثل التدريب العسكري والمهارات الكشفية والارشادية والفنون التي تشمل الرسم والاشغال اليدوية ومحاضرات محكات التفكير والنشاط الرياضي  الذي يشمل كرة القدم والسلة والطائرة ومحاضرات الدفاع المدني والسلامة العامة ومحاضرات دينية ومحاضرات حول المخدرات والجرائم الالكترونية مؤكدا على ضرورة التزام الطلبة بالبرنامج ليتمكنوا من الاستفادة من هذه الانشطة. 

كما قام مدير التربية بزياره  لمدرسة معان الاساسية المختلطة للبنات والتقى الطالبات بحضور مديرة المدرسة غدير ال خطاب وريم السعايده رئيس قسم النشاطات حيث أكد على ضرورة استثمار هذا البرنامج من خلال الانشطة والفعاليات المفيدة فية لتنمية روح الابداع والتميز عند الطالبات واكتشاف مواهب جديدة في الرسم والشعر والقصة القصيرة وكذلك تعزيز قيم الولاء والانتماء للمدرسة والمجتمع والوطن والقيادة.

 رئيس قسم النشاطات ريم السعايده وخلال لقائها مع الطالبات  أكدت على أهمية البرنامج الوطني الصيفي بصمة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي والخدمة المجتمعية لدى الطالبات من خلال المحافظة على نظافة المدرسة وحماية ممتلكاتها مشيرة الى ان البرنامج في العام الماضي حقق نجاحا متميزا على مستوى الوزارة حيث اشاد وزير التربية والتعليم بتربية معان لنجاح البرنامج وتحقيق اهدافة في اعداد جيل من الطلبة والطالبات واع ومنتم لوطنة ولقيادته. 

وفي نهاية اليوم قدم مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور ابراهيم الشقيرات شكرة وتقديرة لقسم النشاطات التربوية في المديرية وللجنة المديرية ومدير مدرسة ذكور الثورة العربية الاستاذ مصطفى عوجان ومديرة مدرسة معان الاساسية غدير ال خطاب ولكافة المعلمين والمعلمات في المدارس التي يقام فيها البرنامج.
حضر البرنامج مدير شؤون الفنيه والتعليمية د. حسين الشقيرات رئيس قسم النشاطات التربويه ريم السعايده وموظفو القسم ولجنه المديريه والمعلمين القائمين على البرنامج

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )