الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ...
عربي دولي

شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب بيت لحم

شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب بيت لحم
الأنباط -

إصابات بمسيرات العودة شرق غزة

غزة - وكالات

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستوطنة عتصيون جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الوزارة في تصريح مقتضب، أن الارتباط العسكري أبلغها باستشهاد مواطن، أطلق جنود الاحتلال النار عليه في بيت لحم.

يشار إلى أن مستوطنين أصيبا بجراح خطيرة جراء تعرضهما للدهس قرب مستوطنة عتصيون جنوب بيت لحم وأوضح موقع 0404 العبري المقرب من جيش الاحتلال، أن الجنود أطلقوا النار على السائق.

وأصيب 16 متظاهرًا برصاص الاحتلال عصر امس الجمعة لدى مشاركتهم في فعاليات الأسبوع الـ 70 من "مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار".

وأفاد مراسلنا بإصابة متظاهرين بالرصاص الحي شرق "موقع ملكة" شرق مدينة غزة، فيما أصيب آخرون بالرصاص "المطاطي" وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.

وكانت الهيئة العليا قد ألغت مسيرات العودة للأسبوع المنصرم، وقررت أن تقتصر فعالياتها على أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في مخيمي العودة شرق خان يونس وملكة شرق غزة، الأحد الماضي.

وانطلقت مسيرات العودة بـ 30 مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني الإسرائيلي، "للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة".

وأدى قمع الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة لارتقاء مئات الشهداء، وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.

واندلعت بعد صلاة امس الجمعة مواجهات بين أهالي قرية كفر مالك شرق رام الله وقوات الاحتلال عقب مسيرة نظمها الأهالي في القرية.

وتجمع أهالي القرية في منطقة عين سامية شرقي القرية، رفضا لإقامة الاحتلال لبؤرة استيطانية في المكان واحتجاجا على سرقة المياه.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المكان وقطعوا الطريق على الأهالي ونصبوا الحواجز العسكرية وسط انتشار مكثف للجنود على الجبال.

وأدى الأهالي صلاة الجمعة في عين سامية، أعقبها اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في المكان، حيث أصيب عدد من المواطنين بحالات الاختناق وأحرقت قوات الاحتلال حقولا زراعية في المكان بفعل القنابل الغازية والصوتية، كما قمعت الأهالي بالمياه العادمة.