الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ...
عربي دولي

الهند وباكستان على حافة الحرب

الهند وباكستان على حافة الحرب
الأنباط -

رابع أقوى جيش بالعالم يواجه ترسانة نووية ضخمة الانباط - وكالات

تجددت حالة التوتر بين الهند وباكستان، بعد إعلان الحكومة الهندية، يوم 5 أغسطس/ آب، إلغاء الحكم الذاتي في الجزء الخاضع لإدارتها من كشمير، بصورة تجعل جيشي البلدين على حافة المواجهة.

وقالت باكستان إنها ستستخدم كل الخيارات الممكنة، للرد على ما وصفته بـ"الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها الهند"، مشيرة إلى أن ولاية جامو وكشمير، هي أرض متنازع عليها باعتراف المجتمع الدولي.

وخاضت الدولتان حربين بسبب النزاع في كشمير، وثالثة بسبب "باكستان الشرقية"، التي أصبحت بنغلاديش بعد استقلالها عام 1971، إضافة إلى نزاعات محدودة تتكرر بين الحين والآخر، كان آخرها المواجهة الجوية التي أدت إلى إسقاط 3 طائرات من الطرفين في فبراير / شباط الماضي.

وأصبحت الهند وباكستان قوتان نوويتان، تمتلكان 300 قنبلة نووية، ويحتل جيشيهما المرتبتين الرابعة الـ15 بين أقوى جيوش العالم، بحسب موقع "غلوبال فير بور".

ورغم أن الهند تتفوق على باكستان في القوة العسكرية التقليدية، باحتلالها المرتبة الرابعة عالميا، فإن باكستان تحاول تعويض هذا الفارق في القوة التقليدية بامتلاك قوة نووية أكبر من الهند، بحسب موقع "أرمز كنترول"، الذي أوضح أن ترسانة باكستان النووية تضم 160 قنبلة، بينما تتكون ترسانة الهند النووية من 140 قنبلة فقط، وفقا لإحصائيات 2019.

وتطور باكستان قنابل نووية تكتيكية، لتكون قادرة على استخدامها بصورة محدودة في الحروب التقليدية، دون الانزلاق إلى مواجهة نووية شاملة مع جارتها النووية.