الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ...
عربي دولي

"بلومبرغ": نتنياهو محاصر وقد ينتهي أمره بالانتخابات المقبلة

بلومبرغ نتنياهو محاصر وقد ينتهي أمره بالانتخابات المقبلة
الأنباط -


 

الانباط - وكالات

قال موقع وكالة الأنباء الامريكية "بلومبرغ"، أن الوقت قد ينفد لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي قد ينتهي أمره في الانتخابات المقبلة.

وحسب استطلاعات الرأي، لا يبدو أن نتنياهو في وضع أفضل لتشكيل حكومة بعد انتخابات 17 سبتمبر/أيلول المقبل، مما كان عليه بعد فشله في مايو/أيار الماضي ودعوته إلى إعادة تصويت مفاجئة.

وتشير الوكالة إلى سباق متقارب بين الليكود وتحالف الوسط الأزرق والأبيض برئاسة بيني غانتز، وقد يجد نتنياهو نفسه مرة أخرى تحت رحمة حليفه السابق أفيغدور ليبرمان الذي أدى رفضه للانضمام إلى حكومة نتنياهو بعد الانتخابات الماضية إلى انهيار محادثات الائتلاف والدعوة لتصويت ثان.

وتورد أن حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة ليبرمان برز أقوى في هذه المواجهة، ويبدو أنه عازم على مضاعفة قوته إلى عشرة من مقاعد البرلمان الـ 120. وبدون دعم ليبرمان يصبح الطريق وعرا أمام نتنياهو لتشكيل حكومة، وإذا ظهر مأزق لبناء ائتلاف آخر فقد يُضغط عليه ليستقيل.

وألمحت إلى أن ليبرمان حث الليكود الأسبوع الماضي على التخلص من نتنياهو إذا اختار تشكيل ائتلاف وفشل مرة أخرى. وقد أضعف نتنياهو فشلُه في تشكيل حكومة "وهو يحاول صد ما يقول إن مزاعم الكسب غير المشروع التي لا أساس لها من الصحة كانت من تدبير خصومه اليساريين الذين لم يتمكنوا من زحزحته من منصبه في صندوق الاقتراع."

وأردفت بأن نتنياهو قد يكون أمامه مخرج من مأزقه، وكانت هناك تكهنات بأنه يمكن أن يعرض تناوب رئاسة الوزراء مع ليبرمان، وهو خيار لم يستبعده الأخير.

وقد يتمكن أيضا - كما يقول روفن هزان أستاذ العلوم السياسية بالجامعة العبرية- من إقناع حزب العمل في يسار الوسط أو المنشقين عن هذا المعسكر للانضمام لحكومته، وعلاوة على ذلك يمكنه ان يشكل حكومة قانونية طالما أنه قادر على إصدار القوانين.