الشديفات يكتب ولي العهد بين أوائل الثانوية العامة مُكرماً الدكتوراة للنائب السابق سليمان أبو يحيى معركة التأثير بعناوين التوازن ! تجار السيارات الكهربائية المستعملة يعلقون احتجاجاتهم بعد اجتماع مع هيئة المستثمرين الأمن العام: ضبط 4 أشخاص تهجّموا على موظفي أحد المحال التجارية غياب الضمير والرقابة في التعليم الحكومي عبء على طلبة التوجيهي وأسرهم حسين الجغبير يكتب : متى تخضع أميركا؟ الناقل الوطني.. الأردن يتحرك نحو استقلالية مائية وسط أزمة اللاجئين وفقر مائي متزايد تباين توجهات حفلات الزفاف: من الفخامة إلى البساطة أين وزارات التعليم العالي،،، وأين الامانة العلمية عند بعض الجامعات العربية،،،؟ بدء العام الدراسي بالمخيم الأردني الإمارتي في مريجيب الفهود رصد ومخالفة مركبات شاركت في مواكب معيقة للسير في حملات انتخابية عبور 122 شاحنة مساعدات إلى غزة في أسبوع الصفدي: التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكبر دمارا البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين من كلية الزرقاء الجامعية " فوج اليوبيل الفضي" مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة القدومي أسرة الأنباط تهنئ الصحفية ايلاف تيسير بتخرجها من جامعة الشرق الأوسط بتخصص الصحافة والإعلام ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ...
عربي دولي

استطلاع: غالبية الإسرائيليين ترفض تشكيل حكومة وحدة برئاسة نتنياهو

استطلاع غالبية الإسرائيليين ترفض تشكيل حكومة وحدة برئاسة نتنياهو
الأنباط -

 عبر غالبية الإسرائيليين عن معارضتهم لتشكيل حكومة وحدة مكونة من حزب الليكود وتحالف "أزرق- أبيض"، برئاسة رئيس الحكومة المؤقت بنيامين نتنياهو، بعد انتخابات الكنيست التي ستجري في 17 أيلول المقبل.
ووفقاً لما أظهره استطلاع نشره موقع "واللا" الإلكتروني اليوم الاثنين، قال 52 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع: إنهم لا يؤيدون حكومة وحدة بين الليكود و"أزرق- أبيض"، فيما عبر 34 بالمئة عن تأييدهم هذه الخطوة.
وأجري هذا الاستطلاع على خلفية مطالبة رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، بتشكيل حكومة وحدة دون إشراك الأحزاب الدينية فيها، واستبدال نتنياهو بآخر لرئاسة الليكود. وحسب الاستطلاع، فإنه في حال جرت الانتخابات اليوم، سيحصل الليكود على 31 مقعداً في الكنيست، و"أزرق- أبيض" برئاسة بيني غانتس على 29 مقعداً.
وتبين من خلال الاستطلاع أيضا حصول أحزاب اليمين والمتدينين على 57 مقعداً من دون حزب ليبرمان، ما يمنع تشكيل حكومة من هذه الأحزاب فقط، وكتلة "اليمين الموحد" على 11 مقعداً، و"يهدوت هتوراة" على 8 مقاعد، وشاس على 7 مقاعد، بينما لن يتجاوز حزبا اليمين المتطرف "عوتصما يهوديت- القوة اليهودية" و"زيهوت- هوية" نسبة الحسم، ما يعني خسارة اليمين عشرات آلاف الأصوات.
من جهة أخرى، توقع الاستطلاع حصول تحالف "أزرق- أبيض" على 29 مقعداً، و"المعسكر الديمقراطي" على 7 مقاعد، وتحالف حزبي "العمل – غيشر" على 6 مقاعد، أي أن تمثيل هذا المعسكر لن يزيد عن 42 مقعداً، وستحصل القائمة العربية المشتركة على 11 مقعداً، وحزب ليبرمان على 10 مقاعد.
واعتبر 43 بالمئة من المستطلعة آراؤهم، أن نتنياهو هو الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة، بينما قال 30 بالمئة إن غانتس هو الأنسب لتولي المنصب. --(بترا)