40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني النيابة المصرية تحبط زواج فتاة قاصر الأمانة تعقد جلسة تشاورية حول نظام التخطيط والتنظيم المقترح بايدن: سأتحدث مع نتنياهو لبحث إنهاء الحرب

بدء تكميلية التوجيهي غدا

بدء تكميلية التوجيهي غدا
الأنباط -

يتوجه غدا الاثنين طلبة الثانوية العامة الراغبون باستكمال متطلبات النجاح في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) أو لرفع معدلاتهم في جميع الفروع الأكاديمية والمهنية، لأداء الامتحان التكميلي.
وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق جدول الامتحان، الذي يبدأ غدا وينتهي في الثامن من آب المقبل، مشيرة الى أن التقدم للامتحان سيكون بنفس رقم جلوس الطالب للدورة الماضية وفي ذات القاعة والمدرسة، ودون تسجيل أو رسوم مالية.
وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان عند العاشرة صباحاً، والثانية عند الثانية عشرة والنصف ظهراً.
وكان وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني قال في تصريحات صحفية سابقة ان "الامتحان التكميلي يحقق العدالة والمساواة في الفرص بين جميع الطلبة ويتيح الفرصة لجميع المتقدمين في دورتي المتحان، الاساسية والتكميلية، للتنافس على المقاعد بالجامعات الرسمية على حد سواء، وستتاح لهم نفس المقاعد الجامعية ضمن المكرمة الملكية لأبناء المعلمين، ومكرمة العاملين في القوات المسلحة، باستثناء أوائل المحافظات أو الالوية ومكرمة العشائر.
وتوقع المعاني ان تعلن نتائج الامتحان التكميلي بشكل رسمي بحدود العاشر من أيلول المقبل من خلال الموقع المخصص لنتائج التوجيهي وبواسطة إدخال رقم الجلوس، بحيث يتمكن الناجحون في الامتحان من التقدم للجامعات قبل الموعد النهائي لإعلان القبول الموحد، وقبل بدء الدوام في الجامعات الرسمية في الثاني والعشرين من أيلول المقبل.
وطلبت وزارة التربية والتعليم من الطلبة اصطحاب بطاقة الجلوس للدورة السابقة، بالإضافة الى الهوية الشخصية عند دخول قاعة الامتحان .
يذكر أن وزارة التربية التعليم بينت في وقت سابق أن أسئلة الامتحان التكميلي تم وضعها بالتزامن مع أسئلة الدورة الاساسية، وبذات المستوى من المهنية والدقة والمسؤولية، وستتم عملية التصحيح لإجابات الطلبة بنفس الوتيرة، وفي نفس مراكز التصحيح من قبل نفس مصححي الدورة الأساسية.
ويتقدم طلبة الفرعين الأدبي والشرعي للامتحان التكميلي يوم غد في مبحثي العربي التخصص الفصل الاول، والعلمي فيزياء، ونظم معلومات الادارية لطلبة الادارة المعلوماتية، فيما يتقدم طلبة الزراعي في مبحث الانتاج الحيواني، والفرع الصناعي في مبحث الفيزياء، وانتاج الطعام وخدمته الورقة الاولى لطلبة الفندقي والسياحي، ومبحث الادارة والسلامة المهنية لطلبة الاقتصاد المنزلي. --(بترا

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير