بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

لجنة الحوار الوطني الشبابي في الاعيان تلتقي شباب العقبة

لجنة الحوار الوطني الشبابي في الاعيان تلتقي شباب العقبة
الأنباط -

التقت لجنة الحوار الوطني الشبابي بمجلس الاعيان اليوم الخميس، ممثلي الهيئات والفعاليات الشبابية في محافظة العقبة وبحثت معهم اهم القضايا التي تهم الشباب والحلول المناسبة لحلها .
واكدت رئيسة اللجنة العين رابحة الدباس خلال اللقاء الذي جرى في غرفة تجارة العقبة، اهمية الحوار الوطني مع الشباب والاستماع الى افكارهم وآرائهم وفتح قنوات اتصال معهم واشراكهم في اتخاذ القرارات التي تصب في تطوير قدراتهم وتوفير فرص عمل ومراكز تجمعهم، مشيرة الى ان الشباب الذين يشكلون ثلثي سكان المملكة هم المستقبل ويملكون الوعي الكافي لمواجهة التحديات المختلفة .
واشارت الى اهمية تشغيل الشباب في الشركات العاملة في مدينة العقبة وتوفير التدريب اللازم لهم وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم وموائمة التعليم والتدريب مع سوق العمل الاردني والعالمي لإيجاد فرصة عمل لهم، بهدف التقليل من البطالة التي يعاني منها الشباب الاردني على مستوى المملكة .
وقال العين الدكتور غازي الطيب، إن تشجيع وجذب الاستثمار للأردن يساهم في حل مشكلة البطالة بين الشباب من خلال توفير فرص عمل لهم، لافتا الى ان نجاح الاقتصاد الوطني يعتمد بالدرجة الاولى على الاستثمار والصناعات الوطنية والسياحة ويجب الارتقاء بالمنتج الصناعي لينافس في جودته الصناعات الاجنبية.
من جهته، اشار منسق شباب هيئة كلنا الاردن بالعقبة عمر حربي العشوش، الى جملة من القضايا التي تواجه الشباب وأهمها عدم موائمة التخصصات الجامعية لمتطلبات سوق العمل وضرورة خلق نوافذ تمويلية للشباب ودعم المبادرات الشبابية ومشاريعهم الخاصة وترخيص المشاريع وايجاد تشريعات جديدة لتحفيز الاستثمارات وتطوير البنى التحتية للأنشطة اللامنهجية في الكليات والجامعات.
وطالب عدد من الشباب في مداخلاتهم، الحكومة والمؤسسات الوطنية والشركات الكبرى العاملة في محافظة العقبة بضرورة توفير فرص عمل لهم وتدريبهم بما يتواءم وسوق العمل المحلي واحلال العمالة المحلية مكان الوافدة ورفع الحد الادنى للأجور لمواكبة الزيادة في الاسعار وغلاء المعيشة وان تكون الاولوية في التشغيل لأبناء العقبة .
وشارك في الحوار الاعيان محمود ابو جمعة، وعيسى حيدر مراد، ونائب محافظ العقبة خالد الحجاج، وامين سر لجنة الحوار الوطني الشبابي خليل القروم، وعدد من الشباب ابناء محافظة العقبة .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير