العقبة

مشروع للنساء العربيات بالتعاون مع "من أجل امرأة سويدية"

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط - العقبة - خليل الفرايه

رعى رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت امس إطلاق مشروع لجمعية النساء العربيات بالتعاون مع منظمة امرأة من أجل امرأة سويدية والتي تنظمها الجمعية في محافظة العقبة

وأكد بخيت على اهمية هذه المشاريع والتي تهدف الى تعزيز دور وقدرات المرأة وتمكينها من اجل مشاركتها الفاعلة في عملية التنمية، موضحا ان المرأة اصبحت تلعب دورا هاماً في كافة مناحي الحياة في هذا الوطنبفضل توجيهات القيادة الهاشمية بدعم هذا القطاع المهم وتفعيل دوره في المشاركة الفاعلة في العملية التنموية، والتأسيس لديمومة النهوض والاستمرار في المشاركة، وتحقيق المنجزات في مختلف ميادين العطاء.

وبين أن هذه الجمعية الرائدة في المجال السياسي والتي تدعم توجهات المرأة وقدرتها على خوض الحياة السياسية جنبا الى جنب مع الرجل تعد من الجمعيات المتميزة على المستوى العربي لكي تنال المرأة كافة حقوقها السياسية التي كفلها الدستور وكافة التشريعات الناظمة في اقطار الامة .

واوضحت مسؤولة برنامج التمكين السياسي للنساء في الجمعية منال الطالب بأن اهداف جمعية النساء العربيات والمتمثلة في المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اجتماعيا وثقافيا وسياسيا من خلال برامج الجمعية المختلفة من حيث مشاركة النساء السياسية والتي تعني وصول القياديات القادرات على توطيد عدم التمييز في القوانين والمساهمة في إنهاء العنف ضد النساء.

واضافت إن مثل هذه الورشات تعمل على نقل المعارف والمهارات حول استخدام "نظرية التغيير" في ايصال المعلومات لأكثر من 100 جمعية تحت مظلة شبكة مساواة خلال عامي 2019 و 2020.

وأكدت بأن ليس هناك من سبيل لتكثيف العمل الجماعي المشترك من الاعتماد على تحقيق التغيير في النهج والسلوكيات للمساعدة في المشاركة السياسية الفاعلة للنساء، خاصة والأردن على أبواب الخوض بانتخابات نيابية بعد اعتماد قانون جديد.

وبين رئيس منظمة الهلال الأردني / فرع محافظة العقبة محمود الغرابلي دور المرأة الاردنية في بناء الاردن الحديث موضحا ان المرأة  لها قيمتها العظيمة في مجتمعنا واستطاعت ان تخوض غمار العمل الاجتماعي بنجاح وتساهم في كل الميادين ووصلت الى اعلى المناصب القيادية في الوطن بفضل توجيهات القيادة الهاشمية التي اتاحت الفرص وساهمت بشكل كبير في مشاركة المرأه سياسيا من خلال مجلس النواب والاعيان والقضاء والحكومات  .

وحضر اللقاء منسقات شبكة مساواة من كافة المحافظات اضافة الى ممثلي وممثلات قادة المجتمع ومنظمات المجتمع في مدينة العقبة .

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )