بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

العياصرة يشارك بورشة إقليمية عن أهداف التنمية المستدامة في روما

العياصرة يشارك بورشة إقليمية عن أهداف التنمية المستدامة في روما
الأنباط -

 أكد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والمياه في الجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط النائب الدكتور محمد العياصرة ان المجتمع الدولي مطالب بالوقوف مع الأردن ودعمه ليتسنى له الاستمرار بدوره المحوري الذي يضطلع به في منطقة الشرق الأوسط.
وخلال مشاركته باعمال الورشة الإقليمية عن اهداف التنمية المستدامة في دول حوض المتوسط التي عقدت بمقر وزارة الخارجية الإيطالية بالعاصمة روما أخيرا، عرض العياصرة للآثار التي لحقت بالأردن جراء استقباله العديد من موجات اللجوء الإنساني ولاسيما السوري.
واشار الى ان الأردن استقبل قرابة 3ر1 مليون لاجئ سوري على أراضيه رغم إمكاناته الاقتصادية وبنيته التحتية وقدراته المائية المتواضعة.
كما تطرق إلى الوضع المائي في الأردن ونسبة وحصة الفرد منه، لافتا الى ان الفقر المائي في الأردن يزداد باستمرار، وان تصنيف الأردن ارتفع على قائمة الدول الأكثر فقرا بالمياه من المرتبة الرابعة الى المرتبة الثانية عالميا.
وعلل ذلك النقص بقلة المصادر المائية ونقص التمويل الكفيل بتأمين مصادر جديدة، مشيرا إلى ان اكثر من 40 بالمئة من المصادر المائية مشتركة مع دول الجوار التي يشهد بعضها اضطرابات، ناهيك عن الضخ الجائر للعديد من الأحواض المائية ما يتطلب إجراءات حازمة بهذا الصدد.
وقال العياصرة: إن اللجوء السوري الذي استقبله الأردن فاقم من مشكلة المياه التي يعانيها الأردن اصلا، داعيا المجتمع الدولي إلى دعم الإصلاحات والاستثمارات المخطط لها في قطاع المياه عبر تنفيذ إجراءات تحسين الإدارة المالية والفنية، والعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية للقطاع بالإضافة الى تطوير سياسات قطاع المياه وآليات تنفيذها لتحسين الاستدامة المالية والفنية بصورة ناجعة.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير