بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

المياه: ضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في الشونة الجنوبية

المياه ضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في الشونة الجنوبية
الأنباط -

أسفرت حملة نفذتها أجهزة وطواقم وزارة المياه والري / سلطة المياه وشركة مياه الاردن مياهنا /مياه الرصيفة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومحافظ الزرقاء ومتصرف لواء الرصيفة وبأسناد من مديرية الامن العام وقوات الدرك والتدخل السريع خلال نهاية الاسبوع الماضي عن ضبط ( 30) اعتداء على خطوط مياه رئيسية في مناطق لواء الرصيفة تسحب من حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب.

وبالتفاصيل قال مصدر مسؤول في الوزارة/ سلطة المياه انه وبناء على معلومات توفرت حول وجود اشتباه بوجود اعتداءات في عدد من المناطق في لواء الرصيفة تم تنسيق حملة امنية يوم الخميس الماضي اسفرت عن ضبط (30) اعتداء في منطقة حي الرشيد / لواء الرصيفة تتمثل بسحب خطوط بأقطار (انش ، 4/3، نصف انش ) لتزويد (50) منزل حيث تم فصل الخطوط واعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات المختصة مؤكدا ان الحملة ستتواصل خلال الايام القادمة لتشمل معظم احياء ومناطق اللواء . 

من ناحية اخرى كشف المصدر المسؤول ان احد المقاولين يوم الخميس الماضي في منطقة الشونة الجنوبية / الكرامة واثناء تنفيذ بعض الاعمال تسبب بكسر خط ناقل رئيسي قطر (8) انش يزود عدد من مناطق الكرامة وخاصة المناطق المرتفعة / الجبل وتسبب بتأخير ادوار المناطق الاخرى وتعمل الكوادر الفنية بالتعاون مع المقاول حتى صباح اليوم السبت لاعادة اصلاح الخط واعادة الضخ للمناطق .

وكذلك قام مجهولين يوم الخميس ايضا في منطقة البادية الشمالية / المكيفتة بالاعتداء مجددا على احد المحابس الرئيسية التي تنظم تزويد منطقة منشية القنو مما ادى الى تعطل المحبس الموجود وعدم التمكن من ضخ المياه للمنطقة حيث سارعت الكوادر الفنية لاستبدال المحبس الذي تعرض للاعتداء عدة مرات لاعادة تزويد المواطنين في المنطقة بمياه الشرب .

وشددت الوزارة / سلطة المياه انها لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه الاخوة المواطنين وصون حقوقهم المائية كون هذه الاعتداءات تشكل احد اهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه واثنى المصدر على تعاون وزارة الداخلية والاجهزة الامنية و المواطنين مؤكدا ان الحملة ستستمر في عدد من مناطق المملكة لأحكام السيطرة على كافة مصادر المياه ماضية بكل حزم وفاعلية .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير