بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

الأمانة توقع اتفاقية إعداد خطة التشغيل الموحد لمشروع الباص السريع

الأمانة توقع اتفاقية إعداد خطة التشغيل الموحد لمشروع الباص السريع
الأنباط -

وقعت أمانة عمان الكبرى وشركة ستير (STEER) العالمية اتفاقية إعداد خطة التشغيل الموحد لمشروع الباص سريع التردد BRT في عمان، بين عمان والزرقاء.
ووقع الاتفاقية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة والشريك المفوض بالتوقيع لشركة ستير إيوان ميكاي .
وتأتي الاتفاقية تنفيذاً لقرار الحكومة بتشغيل مشروع عمان الزرقاء ومشروع عمان من خلال مشغل واحد، وقرار اللجنة التوجيهية للمشروع بتكليف أمانة عمان الكبرى بإعداد خطة التشغيل الموحد للمشروعين.
وبين الشواربة ان الاتفاقية تعد الحجر الأساس نحو تشغيل المشروع بعد عامين من العمل على الاتفاقية من خلال فريق العمل في أمانة عمان والشركاء من خارج الأمانة.
وقال ميكاي إن الاتفاقية هي أول خطوة في تنفيذ المشروع ومشاهدة نتائجه على أرض الواقع بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية له.
وشكر مدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي فريق العمل الخاص بالمشروع والشركاء المعنيين من خارج الأمانة في تنفيذه لعملهم وجهدهم الكبير للخروج بهذه الاتفاقية وتنفيذها على أرض الواقع .
وأنجز نطاق العمل الخاص بخطة التشغيل الموحد مع مستشار أمانة عمان شركة ستير (STEER) بعد انتهاء التصاميم الهندسية التي تضمنت تشغيل المشروعين معاً، وتجهيز خطة تشغيل موحد بالتزامن مع عمل المستشار القانوني والفني والمالي الذي يعمل على إنجاز عطاء تشغيل الحافلات سريعة التردد بين عمان والزرقاء وعمان .
وأنهت أمانة عمان الكبرى ووزارة الأشغال طرح عطاءات البنية التحتية على أوتوستراد عمان الزرقاء ومشروع عمان والعمل جار للانتهاء من أعمال البنية التحتية.
ومن الجدير بالذكر أن الطول الإجمالي لمشروع الحافلات سريعة التردد هو 52 كم مخصصة للحافلات وخدمة المواطنين حال الانتهاء من المشروع، وتنتهي كافة أعمال المشروع وفقاً للخطة التنفيذية المعلنة من أمانة عمان منتصف عام 2021 .
وحضر توقيع الاتفاقية نائب مدير المدينة لشؤون الأشغال والمدير التنفيذي للهندسة والمدير التنفيذي للاصول والمشتريات ومدير مشروع الباص السريع وأعضاء لجنة مشروع الباص السريع في أمانة عمان.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير