بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

إغلاق مطل الخزنة في البترا

إغلاق مطل الخزنة في البترا
الأنباط -

 قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات ان الخطة إلادارية والأمنية في محمية البترا بدأ تطبيقها اليوم الاربعاء بإغلاق" مطل الخزنة" في مدينة البترا الأثرية بالتعاون مع الجهات الأمنية بهدف التخفيف من السلوكيات السلبية والحد من المخاطر في الموقع الأثري.

وأضاف الدكتور الفرجات لوكالة (بترا) اليوم الأربعاء، أن إغلاق المطل جاء ضمن إطار الحملة الأمنية التي تقوم بها السلطة مع شركائها في وزارة الداخلية ممثلة بمديرية الأمن العام والدرك.

وثمن الفرجات جهود أبناء المجتمع المحلي في لواء البترا ومساعدتهم للجهات المختصة بإغلاق المطل الذي يؤثر سلبا على سمعة البترا العالمية بالإضافة إلى خطورة الطريق المؤدية إليه والتي قد تلحق الضرر بالمواطنين والسياح المتسلقين إلى المنطقة.

وقال متصرف لواء البترا الدكتور سلطان ماضي إن سلطة إقليم البترا والأجهزة الأمنية المعنية استجابت للشكاوى العديدة التي وردت حول المطل واتخذت هذه الخطوة بإغلاقه خوفا من مخاطره التي قد تودي بحياة المواطنين والسياح في محمية البترا الأثرية.

وتشتمل الخطة الإدارية بحسب المتصرف على إجراءات مثل إزالة المخالفات والتعديات داخل الموقع الأثري وتحديد المسارات ووضع الحواجز واللوحات الإرشادية التي تحد من الممارسات السلبية من ناحية، وإشراك أبناء المجتمع في المسؤولية للحد من المخالفات من ناحية أخرى.
كما تشمل الخطة تفعيل دور البوابات وعملية الدخول المنظم للموقع لمقدمي الخدمات وإجراءات أخرى سترفع من مستوى تجربة السياح في المستقبل القريب.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير