بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

المياه تطلق الحملة الثانية للسباكة

المياه تطلق الحملة الثانية للسباكة
الأنباط -

انطلقت الحملة الثانية لمشروع إعادة تأهيل النظام المائي في مؤسسات الدولة الأردنية الذي تنظمه وزارة المياه والري بالتعاون مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID).
وتشمل المرحلة الثانية أكثر من عشرين مؤسسة وطنية كبرى كمرحلة ثانية بعد أن تم تأهيل العديد من المؤسسات الكبرى واجراء دراسات الاحتساب المائي وبيان كميات المياه المهدورة والتي يتم توفيرها جراء هذه الاجراءات في المرحلة الاولى.
وأكد أمين عام وزارة المياه بالوكالة الدكتور عدنان الزعبي في بيان صحفي، أهمية مثل هذه البرامج لمواجهة التحديات المائية وحماية المياه والحفاظ عليها في كل مرافق الدولة الاردنية.
ولفت إلى دور المرأة العاملة في مجال السباكة ونجاح تجربة الاردن على المستوى العالمي بتمكين المرأة من الولوج الى المهن التي كانت تخص الرجال والنجاح بها بعد إعدادهن وتدريبهن على أحدث الطرق والوسائل ومنحهن شهادات مزاولة مهنية تمكنهن من إقامة مؤسسات وشركات خاصة لأعمال السباكة.
واضاف: ان الوزارة وضعت خطة عمل للتوعية تشمل العديد من المباني الحكومية ذات الاستهلاك الاكبر للمياه. وبدأت الحملة الثانية في وزارة الخارجية لمدة أسبوع تقوم السباكات بأعمال الصيانة والسباكة للنظام المائي في مباني الوزارة وتعقيم خزانات المياه واستبدال القطع التالفة وتركيب قطع التوفير ومعالجة التسربات وإجراء عملية الاحتساب المائي لبيان كميات الاستهلاك قبل وبعد إجراء تركيب أجهزة ترشيد الاستهلاك لهذه المباني. وقال: إن الحملة الثانية تشمل وزارات الاشغال العامة والاسكان والصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية والتعليم العالي والتربية والتعليم والاحوال المدنية وقصر العدل والتخطيط.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير