دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
عربي دولي

إصابات بقمع الاحتلال لمسيرات العودة

{clean_title}
الأنباط -

في جمعة "الأرض مش للبيع"

  غزة-وكالات

أصيب ظهر امس الجمعة 39 متظاهرًا، بينهم مسعف لدى مشاركتهم في الجمعة الـ 63 لمسيرات العودة، والتي حملت شعار "الأرض مش للبيع".

وأفاد مراسلونا المنتشرين في مخيمات العودة الخمس على طول شرق قطاع غزة بوقوع إصابات بالاختناق في صفوف المتظاهرين جراء قنابل الغاز المسيّل للدموع التي يُطلقها جنود الاحتلال المتمركزين خلف السياج الحدودي.

وفي السياق، قالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار إن الحصار المفروض على شعبنا وتقطيع أوصال الضفة وتهويد القدس تمهيد لصفقة القرن.

وأشارت إلى ان الإدارة الأمريكية تريد أن تنفذ مشروع التصفية بأيد وأموال عربية والتاريخ سيكتب عنكم بمداد أسود

وذكر البيان الختامي أن "الكرامة لا تقدر بثمن والحصار والإغلاق وسياسة التجويع لن تغير من مواقف الأحرار والشرفاء".

كما أكد البيان على استمرار المسيرات بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية لحماية ثوابتنا وحق العودة وكسر الحصار، قائلاً: "إن فلسطين ليست للبيع ومقدساتنا وقف مقدس لا تنازل عنه ولو بمليارات الدولارات."

وذكر البيان أن غزة يوم الثلاثاء القادمستشهد  مؤتمراً وطنيا وإضراباً شاملاً، ومسيرات ومؤتمراً شعبياً لرفض تصفية القضية ومخرجات مؤتمر البحرين يوم الأربعاء، داعيةً للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة التي ستحمل عنوان "فليسقط مؤتمر البحرين".

يذكر أن قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة العودة أسفر عن استشهاد 306 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، وصل منهم إلى مستشفيات القطاع نحو 17500 جريح، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

وانطلقت مسيرات العودة بـ30 مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني، الذي يفصل غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.