دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
عربي دولي

تسمية شوارع سلوان بأسماء حاخامات

{clean_title}
الأنباط -

عشية "مؤتمر المنامة" وعلى طريق تهويدها..

القدس المحتلة - وكالات

 في انتهاك جديد على طريق التهويد، صادقت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة على إطلاق أسماء حاخامات على شوارع بلدة سلوان الملتصقة بأسوار البلدة القديمة، فيما أكد المطران عطا الله حنا أن الاحتلال يصعد مساعيه لاستكمال سرقة المدينة.

وصادقت لجنة الأسماء في بلدية الاحتلال امس، على إطلاق أسماء على خمسة أزقة وشوارع صغيرة في حي بطن الهوى في سلوان حيث يستوطن في المكان نحو 12 عائلة من المستوطنين وسط مئات العائلات الفلسطينية.

وصودق على إطلاق الأسماء التالية: "عزرات نداحيم" على اسم شركة أقامها يسرائيل دوف فرومكين، "هراف مدموني"، "هراف أفراهام ألنداف"، "هراف يحيى يتسحاك هليفي" و"هراف شالوم ألشيخ هليفي".

في سياق متصل، قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، إن أولئك الذين يستهدفون المسجد الأقصى والأوقاف والمقدسات الاسلامية هم الذين يستهدفون اوقافنا المسيحية وهم الذين يستهدفون ابناء القدس وكافة احياء مدينتنا المقدسة، منوها إلى أن الاحتلال العنصري الاقصائي الذي هدفه هو إلغاء وجود الفلسطينيين في مدينة القدس وشطب حقوقهم وتحويلهم إلى ضيوف في مدينتهم المقدسة وإلى عابري سبيل في عاصمتهم الروحية والوطنية.

 

وتابع: "ان ما يخطط للقدس لا يمكن أن يستوعبه عقل بشري وما يحدث حاليا في القدس انما يندرج في اطار صفقة القرن والتي هدفها هي تصفية القضية الفلسطينية وسرقة مدينة القدس بشكل كلي".

وتساءل، ماذا يبقى لنا كفلسطينيين إذا ما ضاعت القدس وهم يعتبرونها عاصمتهم والاحتلال يسعى لانتزاعها من الجسد الفلسطيني ومن الثقافة والهوية الفلسطينية.

واعتبر أن ما يشهده المشرق العربي من حالة عدم استقرار وحروب ودمار وإرهاب إنما هدفه الأساسي هو حرف البوصلة عن فلسطين وعن مدينة القدس بشكل خاص، مشددا على أن القدس في خطر شديد وما يحدث في باب الخليل إنما يندرج في اطار صفقة القرن وفي اطار سياسة مبرمجة هدفها هو سرقة المدينة وتهميش الحضور الفلسطيني الاسلامي والمسيحي فيها.

وأكمل: "ندق ناقوس الخطر من باب الخليل ومن رحاب مدينة القدس بشكل عام فالقدس مدينة تضيع من ايدينا يوما بعد يوم في ظل واقع عربي مأساوي وحالة فلسطينية تسودها الانقسامات والتصدعات الداخلية".